حول العالم

حول العالم

الأربعاء - 25 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 02 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14645]
- بيرلنغتون فيرمونت

> إذا كانت النية الهرب من البرد القارس أو الشمس الحارة، فإن رحلة إلى بيرلنغتون هي عز الطلب، حيث تستقر درجات الحرارة عند نهاية العشرينات، مع وجود ثلوج مناسبة لعشاق الرياضات الشتوية. تمثل بيرلنغتون أكبر مدن ولاية فيرمونت، وتقع على الشواطئ الشمالية لبحيرة تشامبلين، قرب غرين ماونتنز، التي تشكل جزءاً من جبال الأبالاش، الأمر الذي يُعطي صورة عن تنوع طبيعتها والأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها.

فعلى مسافة ساعة واحدة، توجد كثير من منتجعات التزلج تتوفر فيها دراجات ثلجية للإيجار، كما أنها تزخر بالمطاعم والمقاهي المتنوعة ومسارح العروض الموسيقية والمتاجر والمعارض الفنية.

- باربادوس

> إذا كان الشتاء يعني الهروب من لسع البرد والارتماء بين أحضان البحر ودفء الشمس، فليس هناك أفضل من باربادوس. فهي تتمتع بطقس معتدل ودافئ طوال السنة، إضافة إلى رمالها الذهبية ومياهها اللازوردية. وبعد أن وصل صيتها للسائح العادي، فإن السائح النخبوي الذي يريد تجربة خاصة وجد ملاذاً يهرب إليه في نادي «نيكي بيتش»، الذي تم افتتاحه مؤخراً، فهو واحد من أهم الأماكن التي يمكن الإقامة فيها أو الاستمتاع بغذاء أو عشاء فيها. ويقدم خدمات أكثر من عادية بعد أن كانت المنطقة تعتمد في السابق فقط على ما حباها الله من طبيعة خلابة وأمان، وذلك بعد أن لاحظ المسؤولون أن الأثرياء لم يعودوا يبحثون عن مجرد ملاذات تلبي احتياجاتهم أياً كان الثمن بقدر ما يبحثون عن وجهات تقدم لهم ولضيوفهم وعائلاتهم تجارب ممتعة وفريدة تبقى راسخة في الذاكرة.

- بالم بيتش ـ فلوريدا

> تعد بلدة «بالم بيتش» في ولاية فلوريدا ملاذاً شتوياً هادئاً مثالياً آخر بالنسبة للأثرياء، نظراً لسهولة الوصول إليها وقربها من مناطق التسوق والمطاعم العالمية الشهيرة، والقصور المحاذية للماء وطقسها المعتدل في كل المواسم. مما يجعلها مثيرة بالنسبة للأثرياء ومن يتطلعون إلى حياتهم، إن التجول في «وورث أفينيو» أو «رويال بونيشيانا بلازا» مثلاً يشبه بالنسبة للبعض تصفح مجلة براقة تستعرض معلومات وصور مشاهير المجتمع.

تقع مدينة بالم بيتش فلوريدا على مساحة إجمالية قدرها 27 كيلومترا مربعا وأغلب المنازل تتمتع بإطلالة على البحر فيما تزين شوارعها وبيوتها الورود بجميع ألوانها.
أميركا باربادوس سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة