الأهلي يسابق الزمن لحسم صفقاته الشتوية

الأهلي يسابق الزمن لحسم صفقاته الشتوية

12 مليون دولار تقرب الإكوادوري فالنسيا من القميص الأخضر
الأربعاء - 25 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 02 يناير 2019 مـ رقم العدد [ 14645]
غويدي مدرب الأهلي (الشرق الأوسط)
جدة: محمد باسنيد
فتح عبد الله بترجي، رئيس النادي الأهلي، الذي تسلم المهمة مطلع الأسبوع الحالي خلفاً لماجد النفيعي، خطاً ساخناً مع الأرجنتيني بابلو غويدي، مدرب الفريق، بهدف حسم ملف المحترفين الأجانب، مع حلول فترة الانتقالات الشتوية.
ويوجد مدرب الأهلي خلال هذه الأيام خارج المملكة، لقضاء إجازة قصيرة مع أسرته، على أن يصل خلال الساعات المقبلة، لقيادة التدريبات الإعدادية لمواجهة الرياض التي ستقام السبت المقبل، في انطلاقة مشوار الفريق بتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين.
وكانت إدارة النادي الأهلي، برئاسة عبد الله بترجي، قد جددت الثقة في الأرجنتيني بابلو غويدي، بناء على تفاهمات تمت بين الطرفين خلال الساعات الماضية، عقب الفراغ من مواجهة الوحدة الجمعة الماضية، ضمن مواجهات الجولة الـ15 لمسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي خسرها الأهلي بنتيجة 2-1، وهي ثالث خسارة عل التوالي في المسابقة، وكانت سبباً في تفجير المشاكل داخل البيت الأهلاوي، ونتج عنها تنحي ماجد النفيعي رئيس النادي السابق عن منصب الرئاسة، بعد أن قدم استقالته رسمياً، وتم قبولها، وتكليف عبد الله بترجي نائبه بتولي المهمة في المرحلة المقبلة.
من جهة ثانية، تداولت الصحف المكسيكية أنباء عن قرب توقيع الأهلي مع المهاجم إينر فالنسيا الدولي الإكوادوري، لاعب نادي تايجرز أونال المكسيكي، وأشارت إلى أن مبلغ صفقة انتقال اللاعب يتراوح بين 11 و12 مليون دولار.
من جهة أخرى، ينتظر أن يستهل زكي الصالح مهام إدارة كرة القدم في فريق الأهلي الأول لكرة القدم بشكل رسمي بالاجتماع مع بابلو غويدي غداً (الخميس)، لرسم خريطة العمل للمرحلة المقبلة، بجانب مناقشة الاستحقاقات التي تنتظر الفريق.
وقد حضر زكي الصالح لمقر النادي خلال اليومين الماضية لإتمام الاجتماعات مع عبد الله بترجي، والموافقة على التفاهمات التي تمت بين الطرفين، بعد إطلاع إدارة النادي زكي الصالح على الملفات الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم، والاستحقاقات المنتظرة له خلال الفترة المقبلة، بجانب تحديد المهام المطلوبة منه بقيادة سدة العمل الإداري في الفريق وتنظيمه.
ويأمل مسيرو النادي الأهلي من إسناد مهام المدير التنفيذي لكرة القدم إلى زكي الصالح الذي سبق له تولي الأمور الإدارية في ناديه السابق الاتفاق، بجانب قيادته العمل الإداري في المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ونجاحه في الوصول إلى نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا مع فريق عمله بعد غياب لسنوات طويلة، في إعادة الهدوء داخل صفوف فريق الأهلي، وترتيب أموره قبل خوض المواجهات المقبلة.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة