فيدرر يقود سويسرا لتخطي بريطانيا في كأس هوبمان للتنس

فيدرر يقود سويسرا لتخطي بريطانيا في كأس هوبمان للتنس

بدأ موسمه بفوز سهل ويترقب مواجهة سيرينا في الزوجي المختلط
الاثنين - 23 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 31 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14643]
فيدرر لم يواجه صعوبة في تخطي البريطاني نوري (إ.ب.أ)
بيرث (أستراليا): «الشرق الأوسط»
بدأ السويسري المخضرم روجيه فيدرر موسمه الاحترافي الـ22 في ملاعب التنس بفوز سهل على البريطاني كاميرون نوري 6 - 1 و6 - 1 أمس في منافسات المجموعة الثانية لكأس هوبمان للمنتخبات المختلطة في مدينة بيرث الأسترالية، والتي ستشهد مواجهة مرتقبة في الزوجي المختلط تجمعه بالأميركية سيرينا ويليامز.
ولم يواجه السويسري صعوبة في تخطي نوري الذي عانى من الأخطاء غير المباشرة، مما سهل مهمة فيدرر المتوج بـ20 لقبا في بطولات الـ«غراند سلام». وكان السويسري قد توج بلقب كأس هوبمان العام الماضي بصحبة بيليندا بنسيتش التي حسمت أمس المواجهة مع بريطانيا بغض النظر عن مباراة الزوجي، وذلك بفوزها على كايتي بولتر 6 - 2 و7 - 6. وستكون اللحظة الهامة في هذه الدورة التي تعتبر تحضيرية لانطلاق الموسم، غدا الثلاثاء عندما يتواجه السويسري البالغ 37 عاما مع الأميركية المخضرمة ويليامز في مباراة الزوجي المختلط، فيما سيكون اختباره التالي في الفردي ضد الأميركي فرانسيس تيافو المصنف 39 عالميا.
وستكون مباراة الزوجي المختلط الثلاثاء فرصة لمعركة بين بطلين كبيرين في تاريخ التنس حيث أحرز السويسري مع الأميركية (37 عاما وثلاثة أشهر) بمفردهما 43 لقبا كبيرا (23 لويليامز).
وعلق فيدرر على المباراة قبيل انطلاق المنافسات بالقول: «سيتم التقليل من شأنها، سيقال إنها ليست مهمة بالنسبة إلينا، وهي مجرد مباراة لا أكثر، لكن الوقائع غير ذلك لجهة أنها ستكون المباراة الأولى والأخيرة بيننا».
وتابع البطل السويسري الذي يتحضر للدفاع عن لقبه بطلا لبطولة أستراليا المقررة بين 14 و27 الشهر المقبل، «لهذا، آمل أن نكون، نحن الاثنان، في أفضل مستوى في الموعد المنتظر». وبعد مباراة الأمس ضد نوري، تطرق السويسري إلى مواجهته المرتقبة مع سيرينا، قائلاً: «نحن الاثنان نشعر بالحماس وآمل في أن يتابعها المشجعون. ستكون فرصة فريدة لن تتكرر على الأرجح. أقدر كل ما فعلته في أرضية الملعب وخارجها. نحن الاثنان منافسان شرسان ونريد الفوز على الدوام».
وأضاف: «إنها من أعظم الأبطال في تاريخ رياضتنا، إن كان عند الرجال أو السيدات، وبالتالي من الرائع أن ألعب ضدها». ورغم مشوارهما الطويل في الملاعب ومشاركتهما في كثير من البطولات الكبرى والمناسبات على هامش المنافسات، أقر فيدرر بأنه ليس على علاقة وطيدة بسيرينا، كاشفاً: «لا أعرفها جيداً على الصعيد الشخصي، كانت تسألني في بعض الأحيان عن الأطفال وحال الجميع، لكن إذا قلت إني أعرفها، فسيكون الأمر مبالغا فيه بعض الشيء».
وفي تصريح لإحدى المحطات المحلية، قالت سيرينا إنها تتطلع لالتقاط صورة مع فيدرر من أجل وضعها في حسابها على «إنستغرام»، فرد فيدرر أمس مع ابتسامة: «إنه عصر وسائل التواصل الاجتماعي».
وتضم المجموعة الثانية أيضا المنتخب اليوناني الذي خسر أول من أمس أمام بريطانيا 1 - 2.
وفي المجموعة الأولى، حسمت ألمانيا مواجهتها مع إسبانيا 3 - صفر بعد فوز أنجيليك كيربر الثانية عالميا وألكسندر زفيريف الرابع في تصنيف الرجال، في مباراتي الفردي على غاربيني موغوروتسا 6 - 2 و3 - 6 و6 - 3، وديفيد فيرر 6 - 4 و4 - 6 و7 - 6 على التوالي، قبل حسم لقاء الزوجي المختلط 4 - 2 و4 - 3.
وتضم المجموعة أستراليا المضيفة وفرنسا اللتين تواجهتا السبت وخرجت الأخيرة فائزة 2 - 1.
أستراليا تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة