محكمة بحرينية ترفض طعون انتخابات 2018

محكمة بحرينية ترفض طعون انتخابات 2018

الثلاثاء - 17 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 25 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14637]
المنامة: عبيد السهيمي
أعلنت محكمة التمييز الأولى في البحرين أمس رفض الطعون في الانتخابات النيابية، كما أكدت المحكمة سلامة الإجراءات الانتخابية في الانتخابات النيابية التي جرت في 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وفي جولة الإعادة التي جرت في مطلع ديسمبر (كانون الأول) الجاري.
وأعلنت المحكمة أمس رفض الطعون في الانتخابات النيابية التي عرضت عليها، والتي تقدم بها مرشحون لم ينجحوا في الوصول إلى مقاعد مجلس النواب في الانتخابات.
وعقدت المحكمة جلساتها يوم الخميس الماضي، برئاسة المستشار عبد الله البوعينين، وعضوية المستشارين عبد الله يعقوب عبد الرحمن، ونادر السيد علي عبد المطلب، للنظر في أربعة طعون انتخابية تم تقديمها من ثلاثة مرشحين للمجلس النيابي وطعن من مرشح للمجلس البلدي، وانتهت المحكمة برفض جميع الطعون.
وبهذا تغلق محكمة التمييز كل الطعون في الانتخابات النيابية والبلدية لعام 2018. وكانت المحكمة حددت الـ18 من ديسمبر (كانون الأول) الجاري آخر موعد لاستقبال الطعون في الانتخابات النيابية والبلدية لعام 2018.
وشهدت الانتخابات النيابية البحرينية أكبر نسبة مشاركة بنحو 67 في المائة من حجم الكتلة الانتخابية، كما شهدت الانتخابات أيضاً أوسع مشاركة للشباب، وأكبر نسبة وصول للمرأة لمقاعد المجلس النيابي، حيث نجحت ست سيدات في الوصول إلى المجلس، كما استطاعت النائبة فوزية زينل في الوصول إلى رئاسة مجلس النواب وبالتالي رئاسة البرلمان البحريني كأول سيدة تنجح في تحقيق هذا الإنجاز.
البحرين أخبار البحرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة