أزمة «ثقة» تفجر الخلافات بين الهلال ولجنة المسابقات

أزمة «ثقة» تفجر الخلافات بين الهلال ولجنة المسابقات

محمد بن فيصل توعد بكشف الحقائق بعد مباراة الأهلي
الأحد - 8 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 16 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14628]
مدرب الهلال متفاعلاً مع أحداث المباراة (تصوير: علي الظاهري)
الرياض: مسفر الحسيني وفارس السبيعي
كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، عن وجود أزمة متصاعدة بين لجنة المسابقات وإدارة نادي الهلال، الأمر الذي يفسر التغريدة التي أطلقها الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال على حسابه الرسمي في «تويتر»، بعد الخسارة من الحزم، أمس، في دوري المحترفين السعودي.
وقال رئيس الهلال: «ليس من عاداتنا البحث عن مبررات، ولكن بعد لقاء الأهلي سيتم توضيح الكثير من الأمور المتعلقة بالاتحاد السعودي ولجنة المسابقات... آسف... آسف... آسف. أنتم لا تستحقون إلا الفرح».
وقالت المصادر إن رئيس الهلال لديه ملاحظات على عمل لجنة المسابقات في اتحاد القدم السعودي، خصوصاً رئيسها عادل البطي.
ويتوقع أن يكشف رئيس الهلال عن بعض المخاطبات مع لجنة المسابقات، التي طلب فيها تقديم وتأجيل بعض المباريات، وتم رفضها.
وأشارت المصادر إلى أن رئيس الهلال أسر لمقربين له بأنه لا يثق في عمل عادل البطي، خصوصاً بسبب غياب الانسجام بينهما، فضلاً عن علامات استفهام ضد رئيس اتحاد الكرة قصي الفواز.
من جهة ثانية، عبر البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال عن خيبة أمله بعد خسارة فريقه الأولى هذا الموسم على المستوى الرسمي، بشكل عام، وفي دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بشكل خاص.
وقال خيسوس خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب لقاء الهلال أمام الحزم، «ما حدث لنا أمام الحزم بمثابة مفاجأة، ولم يكن متوقعاً، ونحن أفضل منهم في كل شيء، ولكن هذا يحدث في كرة القدم، فالحزم ليس لديه إلا فرصة واحدة فقط سجل منها هدفه الأول، بينما كان هناك قرار منع هدفنا الثاني وأعطاهم ضربة جزاء، ولا أستطيع أن أعلق بأكثر من هذا». وتابع: «لم نترجم سيطرتنا إلى فوز، وأنا بصفتي المدرب فأنا المسؤول الأول عادة عند الجمهور والإعلام عن الخسارة والانتصار، ولكن يجب أن ندرك أن هذه الخسارة هي الأولى لنا رسمياً هذا الموسم بعد سلسلة انتصارات. وخلال لقاء الحزم افتقدنا خدمات أكثر من خمسة لاعبين أساسيين، أضف إلى ذلك أننا نعاني من كثرة المباريات والإرهاق، ويكفي أننا أجبرنا محمد البريك على أن يلعب وهو غير جاهز».
وعن مشاركة ريفاس للمرة الثانية، رغم انخفاض مستواه، قال: «ريفاس لا يتحمل الخسارة لوحده فهو لم يظهر بالمستوى المطلوب، ولا يعني ذلك أنه سبب الخسارة، ولكن مع الأسف الجمهور لم يساعده، وكان يهاجمه مع كل كرة يمتلكها، وهذا شكل ضغطاً كبيراً عليه، وأتمنى من الجماهير أن تعامل اللاعبين سواسية في تشجيعها لهم». وواصل: «في مباراتي أحد والحزم أُجبرت على الزج بريفاس مع غوميز في الهجوم لأني لا أملك خيارات هجومية أخرى بسبب الإصابات والإيقافات».
وعن عدم مشاركة خربين، أجاب: «خربين عائد من منتخب سوريا، وهو مصاب في ركبته، ولذلك لم يشارك».
وختم حديثه بالقول: «لدينا ثلاثة خيارات أجنبية في فترة الانتقالات الشتوية، فمع استقطاب الإسباني سوريانو نحتاج إلى لاعب وسط متقدم، وهناك خيار آسيوي في مركز آخر».
من جانبه، عبر الروماني دانيال إيسالا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الحزم، عن سعادته البالغة بعد الفوز التاريخي الذي حققه فريقه على الهلال 2 - 1. وقال عقب المباراة: «حققنا فوزاً تاريخياً على أحد الفرق الكبيرة في السعودية».
وأضاف: «سعيد لتحقيق ما عجزت عنه الفرق الأخرى هذا الموسم، وهو الفوز على الهلال».
وأكد: «الهلال فريق منظم والتفوق عليه يحتاج صبراً ومجهوداً كبيراً، وأشكر اللاعبين على ما قدموه من عطاء».
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة