الاتحاد يغلق صفحة الباطن ويستعد للكلاسيكو

الاتحاد يغلق صفحة الباطن ويستعد للكلاسيكو

العبدلي: العناصر المحلية أعادت الروح للفريق
الأحد - 7 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 16 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14628]
مشجع يرفع لافتة تحفيزية للاعبي فريقه قبل مواجهة الباطن أول من أمس (تصوير: سعد العنزي)
جدة: إبراهيم القرشي
يدشن الاتحاد اليوم ملف الإعداد لمواجهة الكلاسيكو التي ستجمعه بنظيره النصر الجمعة المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة 14 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وسط معنويات عالية للاعبين بعد تحقيقهم أول فوز في الموسم الرياضي الجديد على حساب مستضيفهم الباطن 3/ 1 في الجولة الماضية من المسابقة.
ووصلت بعثة الاتحاد إلى جدة أمس قادمة من حفر الباطن، ومنح الجهاز الفني اللاعبين راحة عن مران أمس، في الوقت الذي طالب فيه اللاعبين بالاستعداد لمواجهة الكلاسيكو، فيما ينتظر أن يفرض بيليتش تدريبات استرجاعية للاعبين المشاركين أمام الباطن، بينما سيؤدي اللاعبون الآخرون تدريباتهم الاعتيادية.
وتنفس الاتحاديون الصعداء بالفوز الأول للفريق الذي غاب طوال الـ12 جولة الماضية في الدوري بعدما خسر 9 مواجهات مقابل 3 تعادلات، ليرفع رصيده بالانتصار على الباطن لـ6 نقاط، محتلاً المركز قبل الأخير بعد أن تساوى بالنقاط ذاتها مع أُحد الذي تنتظره مواجهة القادسية غداً.
وأكد المدرب السعودي محمد العبدلي الذي سبق أن أشرف على الفئات السنية بنادي الاتحاد، أن اعتماد الجهاز الفني للفريق بقيادة الكرواتي سلافين بيليتش على قائمة تضم بنسبة أكبر العناصر المحلية، أسهم بشكل كبير في الفوز الذي تحقق على الباطن إلى جانب النهج التكتيكي والالتزام الكبير الذي ظهر به اللاعبون داخل الملعب والدعم الجماهيري الذي حفز اللاعبين لاستعادة الروح القتالية في المباراة إلى آخر دقيقة.
وأشار العبدلي في حديث خص به «الشرق الأوسط» إلى أن الاعتماد على العناصر المحلية كان مطلباً منذ وقت سابق في ظل عدم تقديم العناصر الأجنبية المستوى المرضي في المباريات الماضية، مهنئاً الاتحاديين بالفوز، متمنياً أن تكون نقاط الباطن انطلاقة للفريق نحو الأفضل ودافعاً معنوياً للاعبين في المباريات المقبلة.
بينما تعهد الكرواتي سلافين بيليتش مدرب الاتحاد بالعمل بأن يكون الانتصار على الباطن نقطة تحول إيجابية إلى الأفضل في المباريات المقبلة، مشيراً إلى أن الفريق سيدخل مواجهة النصر بوضعية أفضل، وسنعمل على تحقيق الانتصار. وأكد بيليتش أن تركيزه الحالي ينصب على المباراتين المقبلتين في الدوري، نافياً تفكيره في فترة التعاقدات الشتوية، مقدماً شكره للاعبين على إظهار شخصيتهم الحقيقية وتقديم المطلوب منهم داخل الملعب.
إلى ذلك، عد أسامة المولد مدير الفريق نتيجة مواجهة الباطن خطوة في الطريق الصحيحة، مشيراً إلى أنه «ما زال أمامنا الكثير، سنبدأ الإعداد لمواجهة النصر وجمهورنا سندنا اليوم وكل يوم».
من جانبه، أعرب لؤي الناظر رئيس نادي الاتحاد، عن سعادته بفوز فريقه أمام الباطن، وقال: «فوز ثمين في توقيت غاية في الأهمية، استثمار المسؤولية والروح القتالية أعادا لنا النمور اليوم». وأضاف: «المشوار ما زال طويلاً ويحتاج وقوف الجميع كلٌ من موقعه حتى يعود الفريق لمكانه الطبيعي». واختتم: «شكراً جماهير العميد على حضوركم المميز وتشجيعكم المؤثر».
في سياق متصل، أشار حمد الصنيع نائب رئيس النادي، إلى أن الفوز يمثل دافعاً معنوياً إيجابياً لتهيئة اللاعبين لاستمرار الانتصارات.
ووضع الاتحاد حداً لبدايته الكارثية في المسابقة هذا الموسم، عقب تغلبه 3/ 1 على مضيفه الباطن في المرحلة 13 للبطولة، الجمعة، وأكد فهد المولد في سياق ذلك، أن طموحهم كلاعبين كسب كل لقاء، مضيفاً: «بعزيمة الرجال حققنا الانتصار والفوز اليوم خطوة للأمام وحافز لنا في المباريات المقبلة، وأهدي الفوز لجماهيرنا التي وقفت معنا في أصعب الظروف، وجمهورنا هو اللاعب الأول والسند الدائم لنا».
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة