{وسيطان عقاريان} يسرقان ساعة {رولكس} و100 ألف دولار من متقاعدة روسية!

{وسيطان عقاريان} يسرقان ساعة {رولكس} و100 ألف دولار من متقاعدة روسية!

الجمعة - 6 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 14 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14626]
موسكو: طه عبد الواحد
في حادثة غريبة نوعا ما، حصل لصوص على غنيمة «دسمة» في عملية سرقة كانت ضحيتها امرأة روسية متقاعدة وابنتها. وفي التفاصيل استغل لصّان عرض واحدة من الشقق السكنية في وسط موسكو للبيع، وانتحلا صفة «مندوب تجاري للعقارات»، لدخول تلك الشقة، حيث تقيم سيدة متقاعدة عمرها 58 سنة، مع ابنتها البالغة من العمر 34 سنة. وأشهر الرجلان مسدساً، وقيّدا بعد ذلك السيدتين، وباشرا عملهما في البحث عن أي شيء ثمين لسرقته. وعثرا في الشقة على مجوهرات وحلي ثمينة، فضلا عن ساعة رولكس باهظة الثّمن. إلّا أنّهما لم يتوقّفا عند هذا الحد، وتحت التهديد، اقتاد اللصان السيدة المتقاعدة إلى أقرب بنك، وأجبراها على سحب 30 ألف يورو نقداً، ومع هذه الغنيمة الدّسمة عادوا جميعهم إلى الشقة، وهناك قيدوا السيدة المتقاعدة مجدداً، ولاذا بالفرار.
وقدر الأمن قيمة المسروقات بنحو 7.5 مليون روبل (نحو 115 ألف دولار أميركي). ويُنظر عادة إلى المتقاعدين على أنّهم من ذوي الدّخل المحدود، وأنّهم «كبار سن» بحاجة إلى مساعدة الآخرين.
قبل ذلك تعرّض مواطنون روس عاطلون عن العمل، إلى سرقات، ولكن من الناّدر الحديث عنها، فقد سرق لصوص من أحدهم سيارة مرسيدس فاخرة باهظة الثّمن، ومن آخر «عاطل عن العمل» سرقوا سيارة من نوع «بي إم»، ومن ثالث سيارة «ليكسوس». ويصل ثمن أرخص واحدة بين موديلات السيارات التي سُرقت نحو 100 ألف دولار أميركي، وكل هذا من «عاطلين عن العمل».
روسيا أخبار روسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة