الاتحاد يستنجد بالمحليين أمام الباطن

الاتحاد يستنجد بالمحليين أمام الباطن

تحركات لحسم خيارات التعاقدات ومفاجأة الجماهير
الثلاثاء - 3 شهر ربيع الثاني 1440 هـ - 11 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14623]
جانب من تحضيرات فريق الاتحاد لمواجهة الباطن (المركز الإعلامي لنادي الاتحاد)
جدة: إبراهيم القرشي
دأبت إدارة نادي الاتحاد خلال الفترة الماضية العمل على شقين الأول يتمثل في إعداد اللاعبين للمباريات التي سيواجهونها وتحفيزهم للظفر بأول انتصار لهم في الموسم الرياضي الجديد، بينما تمثل الشق الثاني في مناقشة الجهاز الفني حيال المراكز التي تحتاج لدعم بعناصر محلية وأجنبية خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
ويعتزم الاتحاد إجراء غربلة شاملة في الأسماء المتواجدة بالفريق الأول بضم عدد من اللاعبين المحليين والأجانب وتسريح آخرين، رغبة في تدعيم صفوف الفريق بعناصر قادرة على خلق الفارق الفني مع الفريق وتشكيل إضافة تمكن من حصد الانتصارات وإسعاد جماهير النادي.
وأوضحت المصادر عن وجود تحركات اتحادية بشأن الاستقطابات المحلية والأجنبية وسط طوق من السرية فرض على الأسماء وخصوصاً المحلية منها لسريان المنافسات الرياضية في الوقت الذي سيشكل انضمام عدد من اللاعبين مفاجأة للجماهير للثقل الفني الذي سيمثلونه في حال انضمامهم للفريق.
وكان صناع القرار في نادي الاتحاد اطلعوا على الاحتياجات الفعلية للفريق المتمثلة بالمراكز التي تتطلب دعما بخيارات محلية أو أجنبية من المدرب الكرواتي سلافين بيليتش، والذي سيكون المحور الرئيسي في الموافقة على تلك الخيارات التي سيتم استقطابها بناء على نظرته الفنية وبما يخدم نهجه التكتيكي.
وأرجع بيليتش خياراته النهائية التي ينوي الاستغناء عنها لحين انتهاء مواجهات الفريق الثلاث أمام الباطن والنصر والاتفاق تاركاً المجال لعدد من اللاعبين لإظهار إمكانياتهم بصورة أفضل للبقاء ضمن الكتيبة الصفراء.
وعلى الصعيد الفني، يعتزم الكرواتي بيليتش مدرب الاتحاد الاستعانة خلال مواجهة الفريق أمام الباطن الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على عدد من العناصر المحلية للفريق بدلاء لعدد من الخيارات الأجنبية بالفريق.
وشرع الكرواتي بيليتش خلال الحصة التدريبية أمس في رسم المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها مواجهة الباطن وسط تطلعه لأن يحقق الفريق ما عجز عنه في 12 مباراة دورية ماضية بالظفر بالفوز، والذي سيشكل له على الصعيد الشخصي أهمية بالغة لإسهامه في رفع الروح المعنوية للاعبين عقب سلسلة النتائج السلبية ما بين خسائر وتعادلات.
وكان الاتحاد استهل الموسم الرياضي بخسارة السوبر من أمام الهلال، قبل أن يخرج مبكراً من بطولة كأس زايد للأبطال «البطولة العربية على يد الوصل الإماراتي إثر تعادل الفريقين ذهاباً وإياباً وتجيير النتيجة النهائية لصالح الفريق الإماراتي، في الوقت الذي خسر 9 مواجهات في الدوري مقابل 3 تعادلات، أطاحت بالفريق إلى مؤخرة سلم ترتيب المسابقة بـ3 نقاط.
في الوقت الذي عكفت إدارة الاتحاد على مواصلة العمل لرفع الروح المعنوية والنفسية للاعبين بالالتفاف حولهم مع انطلاقة تحضيرات الفريق لمواجهة الباطن، والعمل على تلبية جميع طلباتهم في سبيل تحقيق تطلعات جماهير النادي.
وركز الكرواتي بيليتش خلال المران على الجوانب اللياقية والفنية بتدريبات منوعة، قبل أن يشرع في تطبيق عدد من الجمل التكتيكية خلال المناورة التي فرضها على اللاعبين في نهاية المران.
وكان مدرب الاتحاد ضم للتدريبات الجماعية للفريق الأول عددا من العناصر الشابة يتقدمهم حسين الهاجوج ومحمد فوساري، بينما ضم كذلك سعود عبد الحميد وعمر الجدعاني وأسامة خالد من فريق الشباب بالنادي، في إطار توجهه لإعادة صياغة بناء الفريق الأول بالنادي.
وسيفتقد فريق الاتحاد خلال مواجهة الباطن للمغربي كريم الأحمدي لنيله الكرت الأصفر الثالث خلال مواجهة الفريق الماضية أمام الفيصلي، إلى جانب تعرضه للإصابة التي تتطلب دخول اللاعب ببرنامج علاجي وتأهيلي تمهيداً لعودة مشاركته في التدريبات الجماعية، حيث يأمل بيليتش لتجهيزه لمواجهة الكلاسيكو المقبلة أمام النصر في الجولة الرابعة عشرة للدوري.
في الوقت الذي تجاوز عساف القرني حارس الفريق مرحلة العلاج والتأهيل من الإصابة التي لحقت به تمهيداً لمشاركته بفعالية في تدريبات الفريق، بينما يواجه الخماسي خالد السميري وعمار الدحيم وحسن معاذ وجوناس وفيلانويفا خطر الإيقاف في حال حصولهم على البطاقة الصفراء الثالثة أمام الباطن.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة