الشرطة الاسرائيلية استجوبت ساره نتنياهو

الشرطة الاسرائيلية استجوبت ساره نتنياهو

الجمعة - 29 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 07 ديسمبر 2018 مـ
أرشيفية لبنيامين وساره نتنياهو (إ. ب. أ)
تل أبيب: «الشرق الأوسط أونلاين»
استجوبت الشرطة الاسرائيلية زوجة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم (الجمعة) على خلفية شبهات جديدة باساءة استخدام الأموال العامة.
وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن ساره نتنياهو وصلت الى مقر وحدة مكافحة الفساد قرب تل ابيب ظهرا. ولم يصدر أي تأكيد من الشرطة التي كانت تصدر بيانات عن عمليات استجواب سابقة لنتنياهو وزوجته في عدة قضايا بشبهات فساد في اليوم التالي عادة بعد انتهاء الاستجواب.
وكانت الشرطة قد أوصت الأحد الماضي باتهام نتنياهو وزوجته في قضايا فساد وتهم اخرى. وكانت تلك ثالث توصية من نوعها ضدهما في الأشهر الماضية. ونفى نتنياهو الاتهامات لكن القضايا ضده أثارت تكهنات حول احتمال أن تؤدي الى ارغامه على التنحي.
وذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم أن الشبهات الاخيرة حول ساره نتنياهو تتعلق بتقديمها لهيئة رقابة حكومية وصولات مزورة بتبرعات خيرية.
وقالت إنه في حال إثبات هذه الشبهات فانها ستضاف الى الأدلة في محاكمتها الحالية.
والقضية التي أوصت بها الشرطة الاحد مختلفة، وتركز على شبهات بأن نتنياهو وزوجته حاولا الحصول على تغطية إعلامية إيجابية من موقع إخباري اسمه "والا" مرتبط بمجموعة الاتصالات الاسرائيلية العملاقة "بيزيك"، مقابل حصول الأخيرة على تراخيص عادت عليها بمئات الملايين من الدولارات.
اسرائيل israel politics

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة