ديربي الشرقية «قدساوي»... والفيصلي يضاعف جراح الاتحاد

ديربي الشرقية «قدساوي»... والفيصلي يضاعف جراح الاتحاد

الشباب يتخطى أحد بشق الأنفس... والباطن يسقط الفيحاء
الجمعة - 29 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 07 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14619]
الرياض: طارق الرشيد
واصل القادسية عروضه المثيرة في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي وتغلب على الاتفاق في «ديربي» الشرقية بهدفين دون رد، وافتتح أحمد الزين التسجيل وأضاف إيلتون الهدف الثاني، وقفز للمركز التاسع بـ14 نقطة، بينما بقي الاتفاق على نقاطه الـ15 في المركز الثامن.
وانتزع الشباب انتصاراً صعباً من ضيفه أحد بهدف دون رد، جاء بقدم لويز أنطونيو، وتقدم الشباب للمركز الخامس بـ20 نقطة بينما تجمد رصيد أحد عند 6 نقاط في المركز الـ15.
وقاد فهد الجمي فريقه الباطن لتحقيق انتصار ثمين على ضيفهم الفيحاء بهدف دون رد. وصل الباطن مع هذا الانتصار للنقطة 11 في المركز الـ14، بينما توقف رصيد الفيحاء عند 12 نقطة في المركز العاشر، وواصل الاتحاد سقوطه وخسر من ضيفه الفيصلي بهدفين دون مقابل هدف، في افتتاح الجولة الـ12 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. افتتح التسجيل للضيوف كالدرون، وأضاف أيغور روسي الهدف الثاني، قبل أن يقلص فهد المولد النتيجة لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع، وتوقف رصيد الاتحاد عند 3 نقاط في المركز الأخير، بينما قفز الفيصلي للمركز السابع بـ16 نقطة.
وتستكمل مساء اليوم الجمعة المواجهات عندما يستقبل الوحدة ضيفه التعاون.
ويدخل صاحب الأرض والجمهور هذه المباراة بعدما أطاح بالنصر وصيف المتصدر في الجولة الماضية وحافظ على مركزه الرابع بـ21 نقطة، ويطمح الوحداويون إلى مواصلة مشوارهم نحو مزاحمة الأندية الكبيرة على المراكز الثلاثة الأولى؛ حيث يمتلك البرازيلي كاريلي المدير الفني للفريق أدوات فينة مميزة ما بين اللاعبين الأجانب أو المحليين حتى المواليد، بعدما قاد الفريق أحمد عبده في الجولة الماضية لانتزاع انتصار ثمين.
ويعتمد صاحب الضيافة على تأمين خطوطه الخلفية بثنائي متوسط الدفاع ريناتو شانيز وأسامة هوساوي قائد الفريق، وعلى الأطراف فواز السجروق وعبد الله الزوري، ويفضل البرازيلي بداية المباريات بـ3 لاعبين في الساتر الدفاعي الأول لتخفيف الأعباء الدفاعية على ظهيري الجنب ومنحهما حرية مساندة الطلعات الهجومية، ويقود تيسير الجاسم لاعب الخبرة خط المنتصف وبجانبه وليد باخشوين ودي مورايس.
وعلى الأطراف الهجومية ماركوس غريمي وأوتيريو، والأخير يمتلك حلولاً فردية رائعة ومهارة عالية في تخطي الخصوم، إلى جانب امتلاكه قدماً قوية تعرف طريق المرمى، ويعتبر المتخصص الأول في تنفيذ الكرات الثابتة، ويبقى أحمد عبده صاحب اللمسة الأخيرة وحيداً في خط المقدمة، وتزخر دكة بدلاء الوحدة بلاعبين مميزين لا تقل قيمتهم الفنية عن اللاعب الأساسي، ودائماً ما يحدث البدلاء الفارق الفني؛ حيث يعد علي النمر من أهم البدلاء لما يمتلكه من قدرة على صناعة الفارق، إلى جانب صالح العمري وإيمري كولاك وخوسيه فرناندو.
وفي الجهة الأخرى، يدخل الضيوف منتشين بانتصاراتهم المتلاحقة، وكان آخر ضحاياهم الفتح في الجولة الأخيرة، ووصل التعاون بهذه الانتصارات إلى النقطة 18 في المركز الخامس، ويطمح التعاونيون إلى مواصلة مشوارهم نحو مناطق المقدمة وخطف المركز الرابع من الوحدة، إلا أن الظروف المحيطة بهم، المتمثلة في غياب ماتشادو وريان الموسى عن هذه المواجهة، ستقلل من صلابة الفريق الدفاعية، بعدما تلقى الأول بطاقة صفراء ثالثة في المباراة الماضية، بينما تعرض الثاني لإصابة عضلية.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة