وايلدر يطالب بنزال جديد مع فيوري في أسرع وقت

وايلدر يطالب بنزال جديد مع فيوري في أسرع وقت

الخميس - 27 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 06 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14618]
وايلدر وفيوري طالبا بمواجهة جديدة (رويترز)
لوس أنجليس: «الشرق الأوسط»
أعلن الأميركي ديونتاي وايلدر بطل لقب «وزن الثقيل» من مجلس الملاكمة العالمي أنه حريص على إعادة نزاله أمام الملاكم البريطاني تايسون فيوري، في أسرع وقت ممكن، بعد تعادل مثير للجدل بينهما، يوم السبت الماضي، بلوس أنجليس.
وأسقط وايلدر صاحب اللكمات القوية منافسه فيوري مرتين، بينهما واحدة إثر لكمة قوية في الجولة 12 كادت تنهي النزال لصالحه، لكن الملاكم البريطاني فارع الطول استعاد مستواه، وهيمن على معظم فترات النزال، ليدفع البعض للقول إنه تعرَّض للسرقة من قبل الحكام.
واحتسب أحد الحكام النتيجة لصالح وايلدر (115 - 111) بينما احتسبها آخر (114 – 112) لصالح فيوري، وقرر الثالث تعادل الملاكمين (113 - 113).
وأضاف وايلدر أنه طالَب المسؤولين بإعادة المباراة «في أسرع وقت ممكن»، لينهي الجدل بشأن الملاكم الأفضل بينهما.
وأكد أنه يتمنى مواجهة فيوري في مارس (آذار) أو أبريل (نيسان) المقبلين، إلا أن منظمي الحدث لا يتوقعون إعادة النزال سريعاً هكذا.
وقال وايلدر: «هناك الكثير من وجهات النظر والمشاعر المختلطة حول النزال الأول. أما الثاني فسيكون لإثبات شيء ما. مَن فاز بالنزال الأول؟ هذا يكفي ليجعلك تشعر بالإثارة. تعتقد أن النزال الأول كان مثيراً، لكنك متشوق للثاني، وربما يصبح ثلاثياً لو كان جيداً مثل الأول».
وكان وايلدر قد صرَّح عقب لقاء السبت قائلاً: «أعتقد أنني أستحق الفوز بعد أن أسقطتُه مرتين. كلانا أثبت أنه يحمل جينات المحاربين، لكن أعتقد أنني أستحق الفوز. وأتوقع التغلب عليه عندما نكرر النزال».
وعبَّر فيوري عن رغبته أيضاً في إعادة النزال أمام وايلدر. وحافَظ الملاكمان على سجلِّهما الخالي من الهزائم حيث حقق وايلدر 40 انتصاراً، من بينها 39 بالضربة القاضية، بينما حقق فيوري 27 انتصاراً.
يُذكر أن فيوري بطل العالم السابق في «وزن الثقيل» قد عاد إلى المنافسات في يونيو (حزيران) الماضي، بعد إيقاف لأكثر من عامين بسبب المنشطات. وخاض فيوري ثالث نزال له منذ عودته من الإيقاف، وعبَّر عن اعتقاده بأنه كان الطرف الأفضل أمام وايلدر، وقال: «خضتُ النزال خارج بلادي، وأسقطني مرتين، لكنني أعتقد أنني كنتُ الأفضل طوال الجولات الـ12، والعالم كله يعرف أنني أستحق الفوز بالنزال».
أميركا الملاكمة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة