نقل مباراة شاختار وليون بدوري الأبطال إلى كييف

نقل مباراة شاختار وليون بدوري الأبطال إلى كييف

الخميس - 28 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 06 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14618]
تايسون مهاجم شاختار (إ.ب.أ)
كييف: «الشرق الأوسط»
أكد نادي شاختار دونيتسك الأوكراني أمس ما كشفه رئيس نادي ليون الفرنسي جان - ميشال أولاس، بأن مباراة الفريقين ضمن دوري أبطال أوروبا في كرة القدم الأسبوع المقبل ستنقل إلى كييف.
وكان الاتحاد الأوروبي قد أكد أن المباراة لن تقام في خاركيف حيث يستضيف النادي الأوكراني مبارياته عادة، نظرا لأن المدينة هي ضمن المناطق التي فرضت فيها قوانين الطوارئ بدءا من 28 نوفمبر (تشرين الثاني)، على خلفية التوتر الأخير بين روسيا وأوكرانيا. وأعلن النادي الأوكراني في بيان له أمس: «قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن المباراة ضد ليون ستقام على الملعب الأولمبي في كييف». كما أورد الاتحاد القاري عبر موقعه الإلكتروني أن كييف التي استضافت نهائي المسابقة الموسم الماضي، ستستضيف مباراة الناديين الأربعاء.
ويحتل ليون المركز الثاني في المجموعة السادسة بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي الإنجليزي الذي ضمن تأهله، ويتقدم على شاختار بفارق نقطتين، ما يعني أن التعادل يضمن له مرافقة سيتي إلى دور الـ16، فيما الخسارة ستجعله يتحول لمتابعة المشوار في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».
وكان أولاس قد أشار أول من أمس إلى أنه فريقه «من المحتمل» أن يخوض مواجهته الحاسمة ضد شاختار في كييف.
وأوضح: «حصل اتصال مع الاتحاد الأوروبي. ستقام المباراة ربما على الملعب الأولمبي في كييف. بتنا الآن نعرف وجهة المباراة بنسبة 99 في المائة. سنبادر في تنظيم رحلات للمشجعين كي نمنح فريقنا المزيد من القوة».
وأشار إلى أن الضرورات الأمنية هي التي حتمت هذا الإجراء، موضحا: «قبل أربع سنوات ذهبنا إلى أوديسا مطلع الحرب. رأينا الدبابات أمام الملعب. كان هناك منع للتجول. لم تكن إجراءات تساعد على تركيز اللاعبين».
وتابع: «نطرح دوما المسائل الأمنية حتى قبل الفوز النهائي. لا أعرف إذا كان اللعب في كييف، خاركيف أو دويتسك قد يؤثر على النتيجة... إذا اتخذ الاتحاد الأوروبي هذا القرار فذلك لوجود قانون عرفي في جزء من البلاد، وهو أيضا موضوع متعلق بالمسؤولية».
أوكرانيا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة