مذكرة تفاهم بين الإمارات والهند للتعاون التنموي في أفريقيا

مذكرة تفاهم بين الإمارات والهند للتعاون التنموي في أفريقيا

الأربعاء - 27 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 05 ديسمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14617]
أبوظبي: «الشرق الأوسط»
شددت الإمارات والهند على أهمية تبادل ومشاركة وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وبحث مجمل المستجدات والتطورات الراهنة. واتفق الجانبان على تعزيز الجهود في مكافحة الإرهاب وإدانة التطرف والإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره بغض النظر عن مرتكبيه ودوافعهم.
وأكد الاجتماع الوزاري لأعمال الدورة الـ12 من اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في العاصمة أبوظبي، على أهمية العمل معاً لتعزيز وتطوير العلاقة الاستراتيجية التاريخية لخدمة المصالح المشتركة لكلا البلدين، إضافة إلى مواصلة التنسيق المشترك ضمن المنظمات الدولية والمؤتمرات وغيرها من المحافل الدولية.
وتم خلال الاجتماع التوقيع على محضر اجتماع الدورة الثانية عشرة للجنة العليا المشتركة بين الإمارات والهند، إضافة إلى التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون التنموي في أفريقيا بين وزارتي الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات والشؤون الخارجية الهندية.
وكان الشيخ محمد بن زايد اجتمع بسوشما سواراج وزيرة الشؤون الخارجية في الهند، وبحثا العلاقات المشتركة بين البلدين، إضافة إلى أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والاستثمارية وفرص توسيعها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالحهما المشتركة ويلبي طموحاتهما المستقبلية، فيما شهد الشيخ عبد الله بن زايد وسوشما سواراج حفل تدشين متحف «زايد – غاندي» الرقمي في منارة السعديات بأبوظبي، والمزمع افتتاحه في مارس (آذار) 2019.
وفي شأن آخر، استقبل الشيخ محمد بن زايد، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وكيلة الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير رئيسة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، أمس، التي تزور الإمارات لحضور فعاليات قمة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، الذي انطلق أمس في أبوظبي، وتبادل الجانبان خلال اللقاء الأحاديث بشأن العلاقات الراسخة بين البلدين، إضافة إلى أوجه التعاون والتنسيق في مجال الرياضة المجتمعية وسبل توسيعها وتعزيزها من خلال البرنامج والأنشطة التي تدعم الرياضة وتعززها في نفوس أفراد المجتمع.
الامارات العربية المتحدة الهند أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة