ثلاثة قتلى بمصر إثر انفجار عبوتين كانتا بحوزتهم

قتل ثلاثة أشخاص اليوم (الأربعاء) اثر انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزتهم في سيارة نقل صغيرة كانوا يستقلونها جنوب العاصمة المصرية القاهرة، حيث يعتقد أنهم كانوا في طريقهم لمهاجمة محطة كهرباء أو حاجز أمني، حسب ما أعلنت وزارة الداخلية المصرية.
وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته على صفحتها في "فيسبوك" إن الانفجار وقع بسيارة في ساعة مبكرة من صباح اليوم في قرية الشرفا بمركز الصف بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة.
وأوضحت الوزارة أن الانفجار سببه "عبوة ناسفة كانت بحوزة مستقلي السيارة، ما أدى إلى مصرعهم جميعا". وأضافت "تناثرت أشلاء جثتين، ونقل الثالث إلى المستشفى وتوفي متأثراً بإصابته" كما لحقت أضرار كبيرة بالسيارة.
وكان مسؤول أمني أفاد بأن الثلاثة هم من "الإرهابيين" وكانوا يستقلون سيارة نقل صغيرة، وقتلوا بعدما انفجرت العبوتان أثناء مرورهم أمام قرية الشرفا. فيما دُمرت سيارتهم بالكامل وتناثرت أشلاء من الجثث في موقع الانفجار.
وقال علي عبد الرحمن محافظ الجيزة في اتصال هاتفي مع قناة النيل للأخبار الحكومية ان "الانفجار كان شديد القوة"، ورجح أن الأشخاص الثلاثة "كانوا في طريقهم لمهاجمة حاجز أمني".
ولم يصب احد من المارة، بحسب المحافظ.
وقال اللواء محمد فاروق مدير مباحث الجيزة لوكالة الصحافة الفرنسية، إن "جثة احد الإرهابيين تحولت لأشلاء كثيرة ويصعب التعرف على ملامح صاحبها تماما، لكن الجثتين الآخريين يمكن تحديد ملامحهما".
ورجح فاروق أن الأشخاص الثلاثة كانوا "في طريقهم لمهاجمة محطة توليد كهرباء مدينة الصف أو حاجز أمني قريب".
وأشار فاروق إلى أن خبراء المفرقعات الذين مشطوا موقع الحادث لم يعثروا على أي عبوات ناسفة أخرى.
من جهته، أعلن اللواء كمال الدالي مدير أمن محافظة الجيزة، أن خبراء المفرقعات انتقلوا إلى موقع الحادث، وجرى انتداب خبراء المعمل الجنائي والأدلة الجنائية لأخذ عينات من القتلى لتحديد هوياتهم.
ووقع الانفجار بعد يوم واحد على عملية في شمال سيناء قرى رفح والشيخ زويد وجنوب العريش بشمال سيناء، شهدت مقتل مجند و19 تكفيريا وإصابة خمسة آخرين واعتقال 22 مشتبها به وتدمير 15 عشة وثلاثة منازل، ضمن الحملة العسكرية المتواصلة في المنطقة.