الجيش الأردني يقتل أربعة مهربين على الحدود الشرقية

قتلت قوات حرس الحدود الأردنية 4 أشخاص وأصابت اثنين آخرين خلال محاولتهم اجتياز الحدود حسب بيان لقيادة الجيش الأردني.
وقال مصدر عسكري مسؤول في قيادة القوات المسلحة الأردنية أمس الأحد، في بيان، إن «المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق الوثيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية في القوات المسلحة الأردنية تمكنت من إحباط محاولتي تهريب كمية كبيرة من المخدرات». وأشارت إلى «تطبيق قواعد الاشتباك وتفتيش المنطقة» حيث تم في عملية أولى ضبط 362 ألف حبة «كبتاغون» و50 ألف حبة «ترامادول». وتم في عملية ثانية ضبط 28 قالب حشيش و72 ألف حبة «كبتاغون» وعدد من المهمات العسكرية وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.
وأضاف البيان أنه تم إحباط عملية تسلل بعد مشاهدة ستة أشخاص حاولوا اجتياز الحدود الأردنية، وأدى الاشتباك معهم إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين تم تحويلهما إلى الجهات المختصة.
ولم يشر البيان إلى المنطقة التي جرت عملية التسلل منها من العراق أو سوريا خاصة أن المنطقة العسكرية الشرقية تنتشر على الحدود مع العراق وسوريا.
وكانت السلطات الأردنية أحبطت السبت الماضي في مركز حدود جابر على الحدود الأردنية - السورية، محاولة تهريب أربعة ملايين حبة مخدرة أُخفيت داخل كميات من الشوكولاته.
وكانت السلطات الأردنية أحبطت تهريب كميات من المخدرات على الحدود الشرقية في الخامس من الشهر الحالي إضافة إلى كمية كبيرة من الذخائر المختلفة.