اختتام أول بطولة سعودية نسائية في الدفاع عن النفس

اختتام أول بطولة سعودية نسائية في الدفاع عن النفس

40 متسابقة تنافسن على حصد المراكز الأولى
الاثنين - 11 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 19 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14601]
الفائزات في منافسات رياضة الجوجيتسو يحتفلن بحصدهن الذهب («الشرق الأوسط»)
جدة: محمد باسنيد
شهدت مدينة جدة تنظيم أول بطولة رياضية في فنون الدفاع عن النفس، لرياضة الجوجيتسو البرازيلية والكيك بوكسنغ بأحد الأندية الخاصة بمشاركة ما يقارب من 40 متسابقة.
والبطولة هي أول حدث نسائي رياضي من نوعه على مستوى المملكة، حيث نظم تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة وبحضور أكثر من 100 سيدة بهدف التأكيد على أهمية قوة المرأة في المجتمع التي تربي الأجيال، وتعزيزاً للقيم التي تعلمها وترسمها رياضة فنون الدفاع عن النفس.
وتميزت البطولة بقوتها ونديتها وحماس المشاركات فيها، وقد شهدت المسابقة منافسة مثيرة ما بين الفتيات المُشاركات.
وفي منافسة الأوزان الخفيفة لرياضة الجوجيتسو حققت جود الجهمي المركز الأول وماوية زاهد المركز الثاني وحنان صابر المركز الثالث.
بينما حققت الزهراء القرشي المركز الأول بمنافسة الأوزان الخفيفة للكيك بوكسنغ ومروج العمودي المركز الثاني، بينما حصدت هنوف سناري المركز الأول في منافسات الأوزان المتوسطة لرياضة الجوجيتسو وليان حضرمي المركز الثاني، فيما حققت هديل عاشور المركز الأول بمنافسة الأوزان المتوسطة لرياضة الكيك بوكسنغ ومها حلواني المركز الثاني.
ونالت مروج العمودي المركز الأول في منافسة الأوزان الثقيلة لرياضة الجوجيتسو بينما حلت لين فيرة ثانياً وأروى تمبوسي ثالثاً وشهد الشريف رابعاً، وحصدت سارة ناس المركز الأول في منافسات الأوزان الثقيلة لرياضة الكيك بوكسنغ ورنا حكيم المركز الثاني، ونالت شهد الشريف المركز الأول في منافسة الأوزان المفتوحة لرياضة الجوجيتسو وحنان صابر المركز الثاني.
وعبرت جمانة يوسف، المدير التنفيذي للجنة المنظمة، عن سعادتها لنجاح البطولة، وأكدت أن الهدف المنشود من هذه البطولة أولاً هو نشر ثقافة الدفاع عن النفس بما فيها من انضباط واحترام، الشيء الذي ينعكس إيجابياً على بناء سواعد قوية وأمينة تنهض بالوطن ليكون في مصاف الدول المتقدمة فقد كانت هذه الثقافة في جميع حقب التاريخ عاملاً أساسياً في نهضة الشعوب وتقدمها والدفاع عن أوطانها.
وأدارت فعاليات البطولة كل من الحكمة واللاعبة الدولية السعودية والحاصلة على الحزام الأزرق فرح الزهراني التي تتدرب في الأردن والحكمتان الدوليتان أمينة حاتم ورؤى زارع.
يذكر أن بطولة الجوجيتسو البرازيلي هي عبارة عن نوع من أنواع المصارعة، وتتكون من جولة واحدة من 5 دقائق، بينما بطولة الكيك بوكسنغ والمخصصة لفئة الهواة تعتبر احتكاكا خفيفا من جولتين ومدة الجولة دقيقتين مع راحة دقيقة بينهما، ويشترط على المتسابقات لبس أدوات الحماية، ومنها واقي الرأس الذي يغطي الوجه حتى لا يتضرر من جراء تلقي أي لكمة على الوجه.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة