باسيل يتبنى لوحة للانسحاب السوري... والسيد: «الطائف» لم يعده احتلالاً

دعا وزير الخارجية، رئيس التيار الوطني الحر، جبران باسيل، نواب «التيار» في منطقة كسروان لأخذ الإذن اللازم لوضع لوحة عن الانسحاب السوري، معلناً أنهم قرروا بناء المقرّ العام لـ«الوطني الحر» على رأس «صخرة الاستقلال» في نهر الكلب، «لأننا تيار الاستقلال».
وردّ النائب جميل السيد على كلام باسيل بالقول: «ليس لدينا تعليق إن كان كلامه كرئيس للتيار، لكن إن كان كوزير خارجية يلتزم باتفاق الطائف، فعليه تعديل الطائف الذي لا يعتبر الوجود السوري احتلالاً، ثم يضع بعد ذلك اللوحة التي يريدها». واعتبر باسيل في تصريح من أمام لوحة الجلاء في نهر الكلب، بمناسبة عيد الاستقلال، «أن كل الذين دخلوا إلى هذه الأرض رحلوا وسقطوا ونحن بقينا، ونحن التيار الوطني الحر صخرة لبنان وصخرة الاستقلال ونبقى».
ودعا باسيل نواب كسروان لأخذ الإذن اللازم لوضع لوحة عن الانسحاب السوري من لبنان، «فهكذا ننسجم مع تاريخنا لأننا ناضلنا حين كان النضال واجبا، وصالحنا عندما حان وقت المصالحة. هذا هو التيار الوطني الذي يحترم ذاته، والاستقلال ليس فقط أرضا بل عقلية ونفسية. واليوم التيار بعلاقاته الخارجية والداخلية مستقل»، وتابع: نحن نحافظ على الاستقلال ببناء الدولة.