الإفراج عن «رجل الترولي» في ملبورن الأسترالية بكفالة

أفرجت محكمة أسترالية أمس بكفالة عن «ترولي مان» (رجل الترولي) الذي كان قد استخدم عربة تسوق لمساعدة الشرطة في التصدي لإرهابي يحمل سكيناً بمدينة ملبورن الأسترالية قبل نحو أسبوع.
وذكرت تقارير إعلامية محلية، في وقت سابق أمس، أن الرجل الذي كان مشرداً ثم تحول إلى بطل يواجه اتهامات بارتكاب جرائم سطو وسرقة. وقد تصادف وجود مايكل روجرز (46 عاماً) في شارع بورك المزدحم بالمدينة، يوم 9 نوفمبر (تشرين الثاني)، عندما أضرم رجل النار في سيارة تحمل زجاجات غاز ثم هاجم بعض الأشخاص بسكين، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين، قبل وصول الشرطة. وقد حاول الرجل مراراً طعن ضابطي الشرطة، لكن روجرز أمسك بعربة تسوق، واستمر في دفعها في طريقه، ليحول بينه وبينهما. وأطلقت الشرطة في نهاية المطاف النار على الرجل للسيطرة عليه، وقالت في وقت لاحق إن حسن خليف شير علي (31 عاماً)، وهو من مواليد الصومال، كان معروفاً لدى شرطة مكافحة الإرهاب أنه مجند ضمن تنظيم داعش الإرهابي. وأصبح روجرز بطلاً، ونظمت حملة على الإنترنت من أجله، تحت عنوان: «ليس كل الأبطال من رجال الشرطة»، جمعت أكثر من 140 ألف دولار أسترالي (نحو 10273 دولاراً أميركياً) في صندوق لمساعدته. وظهر روجرز على قناة «إيه بي سي» التلفزيونية، وأعلن أنه «ليس بطلاً»، وأنه عاش «حياة مضطربة».
وقالت «إيه بي سي»، أمس، إن الشرطة أرادت استجواب روجرز بسبب سلسلة من عمليات السطو وخرق شروط الكفالة التي ارتكبها قبل فعله البطولي. وسلم روجرز نفسه للشرطة، في وقت متأخر من أول أمس (الجمعة)، حيث أمضى الليل داخل السجن، بعد اتهامه بارتكاب جريمتي سطو وجريمتي سرقة، وتهمة خامسة بعدما تم الإفراج عنه بكفالة في السابق. ومن المقرر أن يمثل الرجل ثانية أمام المحكمة يوم 27 نوفمبر الجاري.