وزير الرياضة المصري: نسعى إلى دخول قائمة أفضل 10 دول عالمياً

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، أن الدولة المصرية، تسعى للدخول في قائمة أفضل 10 دول عالمياً على مستوى الرياضة التنافسية عن طريق التخطيط العلمي، الذي شرعت وزارة الرياضة في انتهاجه. وجاءت التصريحات عقب قيام صبحي بتوقيع بروتوكول تعاون مع محمد كامل رئيس شركة «بريزنتيشن» لرعاية مشروع الألف محترف.
وأضاف صبحي في مؤتمر صحافي عقد أمس، أن الوزارة تستهدف الارتقاء بالرياضة المصرية عن طريق التعاون مع شركة «برزنتيشين» لتحقيق طفرة في نتائج الألعاب الفردية والجماعية أيضاً.
وشدد وزير الرياضة المصري، أن المشروع يضم توجهات عدة، ومنها سفر اللاعبين للخارج للاحتكاك بشكل مميز، إضافة إلى خضوعهم لفحوص طبية ونفسية متخصصة؛ حتى يصبحوا في كامل استعداداتهم للمنافسة في البطولات العالمية والأولمبية.
ويهدف المشروع لتطوير منظومة كرة القدم في مرحلة الناشئين لإمداد الأندية والمنتخبات بلاعبين متميزين على أساس علمي، ومشروع الموهبة الرياضية في 9 ألعاب (ألعاب القوى - المصارعة - الجودو - التايكوندو - الملاكمة - رفع الأثقال - تنس الطاولة - كرة اليد - كرة السلة)، بالإضافة إلى توقيع بروتوكول مع شركة استادات لتطوير ملاعب مصر.
وكان الدكتور أشرف صبحي حرص على القيام بعدد من الجولات المكوكية خلال الفترة الماضية مع أطراف المنظومة الرياضية على جميع المستويات؛ حرصاً على نجاح المنظومة وترتيب الأوراق من أجل التركيز على الاستعداد للمشاركة في المحافل الدولية ودورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020». وزار وزير الرياضة، الخميس، نادي الزمالك، وقام بجولة داخل النادي تفقد فيها المنشآت الرياضية والاجتماعية، منها صالات التايكوندو، والجمباز، والكاراتيه، ومبنى المسجد الجديد، وحمامات السباحة وحدائق الأطفال؛ تمهيداً لقيام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بزيارة النادي لافتتاح تلك المنشآت بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة.
وحرص صبحي خلال الجولة التفقدية له داخل الزمالك على الإشادة بالمجهود المبذول والثورة الإنشائية، مؤكداً أنه كل مرة يحضر فيها للقلعة البيضاء يجد منشآت جديدة؛ وهو ما يؤكد على الجهد المبذول لتطوير النادي والارتقاء به وخدمة أعضائه بشكل دائم.
من جهة أخرى، يناقش أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، خلال زيارته الحالية لغانا ملف تداعيات المشكلات المتعلقة بنشاط كرة القدم هناك، حيث ينتظر أن يلتقي عدد من كبار المسؤولين والشخصيات الرياضية هناك لمتابعة المستجدات المتعلقة باللعبة.
وغادر رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) القاهرة في وقت لاحق، أمس، متجهاً إلى أكرا عاصمة غانا. وتستمر زيارة أحمد إلى غانا لأيام عدة في بداية جولة يبحث خلالها آخر تطورات لعبة كرة القدم في قارة أفريقيا واستعدادات البطولة الأفريقية القادمة في الكاميرون.