عون: مكافحة الفساد مستمرة

عون: مكافحة الفساد مستمرة

الخميس - 6 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 15 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14597]
عون لدى استقباله أعضاء «رابطة قدامى القضاة» أمس (دالاتي ونهرا)
بيروت: «الشرق الأوسط»
أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن عملية مكافحة الفساد مستمرة، مركزاً على الدور الذي يلعبه القضاء في تحقيق أهداف هذه المسيرة، ومعلناً أنه سيدعو إلى مؤتمر يخصص للبحث في أوضاع القضاء في لبنان العام المقبل.
وشدد عون على أن ما تحقق خلال العامين الماضيين من ولايته من إنجازات أمنية وإدارية وقضائية، خطوة في مسيرة الإصلاح التي التزم أمام اللبنانيين المضي بها مهما كانت الصعوبات والعراقيل التي توضع في طريقها، والتي سوف يعمل على تذليلها.
كلام الرئيس عون جاء خلال استقباله الهيئة الإدارية لـ«رابطة قدامى القضاة» في لبنان، التي أثنى رئيسها القاضي عيسى الخوري على ما تحقق خلال سنتين من ولاية الرئيس، داعيا إلى تحقيق الإصلاح القضائي، ومشيرا إلى أهمية تكثيف التأهيل المستمر لكل من القضاة والمساعدين القضائيين، وتفعيل دور المجلس الأعلى للإعلام لجهة مراقبة الإعلاميين وحثهم على التصرف بمسؤولية، خصوصاً لجهة القضايا المعروضة على القضاء.
من جهته؛ شدد عون على دور القضاء عموما، وفي لبنان خصوصا، لافتا إلى أنه سيدعو في شهر فبراير (شباط) المقبل إلى مؤتمر عام في قصر بعبدا يخصص للبحث في أوضاع القضاء في لبنان من كل النواحي، إضافة إلى عرض القوانين التي باتت تحتاج إلى تعديل، لافتا إلى أن هذه الورشة القضائية ستكون ضمن مؤتمرات مماثلة تبحث في العمق ما يساعد في تطوير الأنظمة والقوانين ويحدّ من الثغرات التي تواجه مسيرة الدولة في المجالات كافة.
وأعرب الرئيس عن أمله في أن تستكمل مسيرة الإنجازات التي تحققت خلال العامين الماضيين من ولايته الرئاسية، «لأن من حق اللبنانيين أن يشهدوا الإصلاح الذي وعدتهم به، لا سيما في مجال مكافحة الفساد، وتصحيح أداء الإدارات والمؤسسات العامة، ومعالجة القضايا المطلبية الاجتماعية والاقتصادية والإنمائية، بهدف الوصول إلى استكمال بناء الدولة الحديثة».
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة