ولي العهد السعودي يستقبل «أبطال آسيا للشباب» ويشيد بتأهلهم للمونديال

ولي العهد السعودي يستقبل «أبطال آسيا للشباب» ويشيد بتأهلهم للمونديال

الأمير محمد بن سلمان هنّأ لاعبي المنتخب السعودي على ظهورهم المشرف
الخميس - 7 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 15 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14597]
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز خلال استقباله منتخب السعودية للشباب أمس (واس)
الرياض: فهد العيسى
استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في قصر اليمامة، أمس، رئيس وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، ولاعبي المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم بمناسبة تحقيقهم بطولة كأس آسيا للشباب، والتأهل لنهائيات كأس العالم 2019 في بولندا.
وهنّأ ولي العهد، مسؤولي ولاعبي المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم على ظهورهم المشرف وتحقيق كأس آسيا للشباب، والتأهل لكأس العالم، مؤكداً أهمية الاستمرار في بذل المزيد من الجهد لرفع اسم المملكة عالياً خلال مشاركاتهم القادمة في المحافل الدولية كافة.
وفي نهاية الاستقبال كرّم ولي العهد رئيس وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، والأجهزة الإدارية والفنية والطبية ولاعبي المنتخب السعودي للشباب لكرة القدم بمناسبة هذا الإنجاز.
حضر الاستقبال، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، ووكلاء رئيس الهيئة العامة للرياضة.
ونجح المنتخب السعودي للشباب في تحقيق عدة منجزات خلال مشاركته الآسيوية الأخيرة بالبطولة المقامة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، يأتي أبرزها تحقيق لقب كأس آسيا 2018 تحت 19 عاماً، إضافة إلى اقتناص بطاقة العبور إلى مونديال الشباب المقرر أن تستضيفه بولندا صيف العام المقبل.
وتمكّن الأخضر الصغير تحت قيادة مدربه الوطني خالد العطوي من كسر عجف السنوات الماضية، وذلك باستعادة اللقب الغائب عن الخزائن منذ سنوات طويلة، حيث يعود آخر لقب حققه الأخضر الصغير إلى عام 1992.
وتوَّج الأخضر الشاب مسيرته المميزة في البطولة الحالية بتحقيق اللقب، حيث واجه الأخضر السعودي منتخبات قوية وتمكن من إسقاطها تباعاً، وبدأ المنتخب السعودي مشواره في البطولة بمواجهة ماليزيا وتجاوزها بهدفين لهدف، قبل أن يقتنص فوزاً صعباً أمام الصين بهدف نظيف دون رد، ويواصل بعد ذلك مسيرته في البطولة بتجاوز نظيره منتخب طاجيكستان بثلاثة أهداف لهدف، وبذات النتيجة نجح الأخضر الشاب في إسقاط نظيره الأسترالي في دور ربع النهائي قبل أن يكسب نظيره الياباني بهدفين دون رد، وفي المباراة النهائية تمكن الأخضر الصغير من تجاوز نظيره منتخب كوريا الجنوبية ومعانقة اللقب القاري.
وخطف تركي العمار لاعب خط وسط المنتخب السعودي للشباب، جائزة أفضل لاعب آسيوي بعدما نجح في تقديم نفسه بصورة فنية مميزة خلال منافسات البطولة وساهم في منجز منتخب بلاده بتميزه على صعيد صناعة الأهداف وتسجيلها.
وقاد تميز تركي العمار في البطولة الآسيوية الأخيرة وفوزه بجائزة أفضل لاعب آسيوي، إلى اختياره من المدرب الأرجنتيني بيتزي لقائمة المنتخب السعودي الأول في المعسكر الحالي ضمن البرامج الإعدادية للمشاركة في بطولة كأس أمم آسيا 2019، المقررة إقامتها في الإمارات يناير (كانون الثاني) المقبل.
ويتطلع الأخضر الشاب في ظل هذا الدعم الكبير إلى تسجيل مشاركة إيجابية في نهائيات كأس العالم للشباب المقررة إقامتها في بولندا صيف العام القادم، مع هذا الاستقرار الكبير لعناصر الأخضر تحت قيادة مدربه الوطني خالد العطوي الذي نجح في كتابة اسمه في السجل الذهبي للمنتخب السعودي للشباب.
كما ستسهم الثقة التي منحها المدرب الأرجنتيني أنطوان بيتزي المدير الفني للمنتخب الأول، للاعبي منتخب الشباب بالوجود في قائمته الأخيرة ومنحهم المزيد من النضج الكروي والثقة الكبيرة خصوصاً في حال نجاحهم بالثبات وكسب إعجابه بصورة كبيرة والمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019 القادمة.
السعودية رياضة سعودية محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة