للمرة الأولى... امرأة تترأس رابطة الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمس (الثلاثاء) أن سوزانا دينيدج ستكون الرئيسة التنفيذية الجديدة للرابطة في العام المقبل، لتكون بذلك أول امرأة تتقلد هذا المنصب طوال تاريخ هذه الهيئة.
وأفادت دينيدج، التي ستخلف في رئاسة رابطة الدوري الإنجليزي، ريتشارد سكودامور الذي بقى في هذا المنصب طوال 19 عاما والذي تقدم باستقالته في يونيو (حزيران) الماضي: «أشعر بحماس كبير حيال مهام هذا المنصب».
وأضافت المسؤولة الجديدة البالغة من العمر 51 عاما: «الدوري الإنجليزي يعني الكثير لكثير من الناس، إنه قمة الرياضة الاحترافية، وفرصة ترؤس منظمة بالغة الحيوية مثل هذه يعد ميزة كبيرة للغاية».
وتعتبر دينيدج، التي تعمل حاليا في المجموعة الإعلامية «ديسكفري»، والتي تترأس فيها قناة «أنيمال بلانيت» التي تعنى بعالم الحيوانات، ثالث رئيس لرابطة الدوري الإنجليزي بعد سكودامور وريك باري.
وتتضمن مهمتها الجديدة محاولة الحفاظ على الارتفاع الحاد في حقوق النقل التلفزيوني العائدة للدوري، الأمر الذي عمل عليه سكودامور في الأعوام العشرين الأخيرة.
وعندما تولى سكودامور إدارة الرابطة في 1999. كانت قيمة حقوق النقل التلفزيوني للدوري الممتاز نحو 770 مليون يورو. وبموجب الصفقة الأخيرة، تم بيع الحقوق العائدة لفترة 2019 - 2022 بأكثر من 18.5 مليار يورو.