واشنطن: تسجيل مقتل خاشقجي لا يربط ولي العهد بما جرى

واشنطن: تسجيل مقتل خاشقجي لا يربط ولي العهد بما جرى

الأربعاء - 6 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 14 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14596]
لندن: «الشرق الأوسط»
أكد مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون، أمس، نقلاً عن جهات استمعت إلى التسجيل الصوتي المرتبط بقتل الصحافي جمال خاشقجي في إسطنبول، أنه لا يشير إلى ارتباط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بالعملية.
وفي تصريحات أدلى بها للصحافيين، على هامش قمة إقليمية في سنغافورة، سُئل بولتون عن التسجيل، فأجاب -حسب وكالة الصحافة الفرنسية: «لم أستمع بنفسي إلى الشريط، لكنّ تقييم الأشخاص الذين استمعوا إليه يشير إلى صحة» نفي المزاعم التي تضمنتها تسريبات تركية عن وجود علاقة بين ولي العهد والعملية التي نفّذتها مجموعة مارقة.
وأكد بولتون أن بلاده طالبت بإجراء تحقيق كامل ومحاسبة المسؤولين عن العملية. وقال: «أوضح الرئيس بشكل لا لبس فيه أنه يتوقع أننا سنحصل على الحقيقة من السعودية، وأن الملك وولي العهد التزما بذلك خلال المحادثات التي أجرياها مع الرئيس».
إلى ذلك، نفت وزارة الخارجية التركية تلقّيها أي طلب رسمي من السعودية بخصوص نقل مقر قنصليتها في مدينة إسطنبول إلى مكان آخر. وقالت الخارجية التركية في بيان، أمس، رداً على أنباء تناقلتها وسائل إعلام عن عزم الرياض نقل مقر القنصلية في إسطنبول: «لم تتلقَّ الوزارة أي طلب رسمي بهذا الخصوص».
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة