الاتحاد يتمسك بتأجيل الديربي تأهباً للسوبر

الاتحاد يتمسك بتأجيل الديربي تأهباً للسوبر

الثلاثاء - 5 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 13 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14595]
جدة: إبراهيم القرشي
تمسكت إدارة الاتحاد بحقوقها في تأجيل مواجهة فريقها أمام الأهلي، المقرر إقامتها 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك لقصر المدة التي تفصلها عن مواجهة السوبر السعودي المصري، الذي سيحل خلالها ضيفاً على الأهلي المصري في القاهرة 27 نوفمبر.
وينتظر أن تعلن لجنة المسابقات في اتحاد الكرة السعودي رسمياً تأجيل مواجهة الديربي التي ستجمع الغريمين التقليديين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة «الجوهرة المشعة» إلى موعد لاحق سيتم إدراجه في روزنامة الدوري.
في الوقت الذي كان نواف المقيرن رئيس نادي الاتحاد، أبدى استغرابه من مطالبات نظيره ماجد النفيعي رئيس الأهلي، بتقديم المباراة ليوم أو يومين، في الوقت الذي ينكر على الاتحاد طلب التأجيل لمصلحة الكرة السعودية.
وقال المقيرن عبر حسابه في «تويتر»: «مصلحة الكرة السعودية فوق أي اعتبار، ‏رئيس الأهلي يقر في تغريدته بتعارض المباراة مع نهائي كأس الملك سلمان، السوبر السعودي المصري، ويطلب تقديمها لمصلحة ناديه، فيما ينكر على الاتحاد طلب التأجيل لمصلحة الكرة السعودية».
وأضاف: «‏الاتحاد، بكل عراقته وهيبته وإنجازاته الخارجية التي تفوق بها على الجميع، وشرف فيها الرياضة السعودية خير تشريف في البطولات العربية والآسيوية والعالمية، الواجب على الجميع دعمه في مهمته الوطنية للعودة بكأس الملك سلمان، وليس كما يحاول البعض وضع العراقيل».
ويتطلع الاتحاديون أن يسهم تأجيل الديربي في التركيز على المهمة الوطنية للفريق المتمثلة في خوض نهائي السوبر أمام الأهلي المصري، طمعاً كذلك في مصالحة جماهيرهم بالكأس إثر النتائج السلبية التي حققها الفريق بالدوري.
وينتظر أن يدخل لاعبو الاتحاد معسكراً إعدادياً يمتد لقرابة الأسبوع للتحضير بشكل جيد لمواجهة السوبر، وعلمت مصادر «الشرق الأوسط» أن المدرب الكرواتي سلافين بيليتش طالب إدارة الكرة بتأمين مواجهة ودية للفريق تمكنه من الوقوف على جاهزية لاعبيه ووضعهم في رتم المباريات.
وفشل الاتحاد في تحقيق أي فوز بالدوري هذا الموسم، حيث خسر في 7 جولات مقابل التعادل في مباراتين فقط، ليحصد بذلك نقطتين فقط محتلاً بهما المركز الأخير في سلم الترتيب في سابقة تاريخية لم يعهدها الاتحاديون من قبل.
وزادت خسارة الاتحاد أمام الفيحاء من وتيرة الغضب الجماهيري على الإدارة واللاعبين، حيث طالبت إدارة ناديهم بالاستغناء عن عدد من الأسماء الإدارية إلى جانب التحرك في فتح خطوط المفاوضات مع عناصر محلية وأجنبية مبكراً لتدعيم صفوف الفريق.
ولم يتذوق الاتحاد بعد طعم الفوز في الدوري هذا الموسم، ويملك نقطتين فقط بعدما أخفق بيليتش في إنهاء سلسلة النتائج السيئة التي بدأت مع المدرب السابق رامون دياز منذ انطلاق الموسم.
وقال بيليتش عقب الخسارة أمام الفيحاء: «لا أستطيع الحديث عن كل المباريات. أنا هنا منذ أربع مباريات فقط في كل المباريات السابقة كانت الكفة متقاربة».
من جهة أخرى، نفى حسين الشريف ما تردد حول تخطيط الفريق للاستغناء عن خدمات التشيلي كارلوس فيلانويفا، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلاً: «بشأن ما تم انتشاره حول التخلي عن خدمات فيلانويفا، تؤكد إدارة اتحاد جدة أن هذه الأنباء غير صحيحة جملة وتفصيلاً».
وأضاف الشريف: «اللاعب التشيلي مستمر معنا، لذلك نأمل من وسائل الإعلام تحري الدقة في نشر الأخبار ونقلها من مصدرها الرسمي في نادي اتحاد جدة فقط».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة