الجيش الأردني ينفي قتل نازحة سورية على الحدود

الجيش الأردني ينفي قتل نازحة سورية على الحدود

الاثنين - 4 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 12 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14594]
عمّان: «الشرق الأوسط»
قُتلت امرأة مسنة في مخيم الركبان قرب الحدود السورية - الأردنية جراء إصابتها بإطلاق نار في وقت سابق، أمس، فيما نفت القوات المسلحة الأردنية ما تردد عن مقتل المسنة السورية برصاص إحدى نقاطها العسكرية القريبة من مخيم الركبان، مؤكدة، في بيان صحافي أمس، أن «هذه المعلومات عارية عن الصحة تماماً، ولم يتم إطلاق أي نيران تجاه المخيم من أي (نقطة) مراقبة عسكرية أردنية».
وأضافت أن «هذه المجموعات والمواقع لعناصر من المخيم تنشر بين فترة وأخرى مثل هذه المقاطع لغايات التشويش وبث الإشاعات الكاذبة التي لا تمت للواقع بصلة، وتستخدمها للتغطية على جرائمها التي ترتكبها بحق سكان المخيم الذي هو داخل الأراضي السورية ولا يدخلها الجيش الأردني بتاتاً». وحذرت القوات المسلحة الأردنية من تداول مثل هذه المعلومات «التي لا تخدم إلا هذه العناصر التي تعيث في الأرض فسادا وإفسادا»، بحسب البيان.
وكان الأهالي رصدوا إطلاق نار منذ منتصف ليل السبت – الأحد؛ إذ أطلقت مئات الطلقات النارية منذ المساء وحتى قبيل ظهر أمس، باتجاه البادية والمخيم، فتسببت إحدى الطلقات في قتل السيدة، بحسب مصادر أهلية لـ«المرصد السوري لحقوق الإنسان»، متهمة حرس الحدود الأردني بإطلاق النار.
ومخيم الركبان تجمُّع لآلاف النازحين السوريين الذين تقطعت بهم السبل قرب الحدود الأردنية بعد إغلاق الأردن حدوده إثر هجوم إرهابي لما يسمى «تنظيم داعش» على نقطة عسكرية أسفر عن سقوط قتلى.
سوريا الحرب في سوريا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة