10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم السبت 10 - 11 - 2018

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- أعلن الدفاع المدني الأردني اليوم (السبت) ارتفاع حصيلة قتلى السيول والأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المملكة مساء الجمعة إلى 11 شخصا.
- قالت الشرطة الأسترالية اليوم إن الرجل الذي قتل شخصا في هجوم إرهابي في ملبورن معروف لدى السلطات.
- أكدت الولايات المتحدة أنها لا تريد «حرباً باردة» جديدة مع الصين، وذلك خلال محادثات أميركية - صينية في واشنطن أكدت وجود «اختلافات كبيرة» ما زالت تُباعد بين البلدين.
- تم التوصل إلى اتفاق في المحكمة بولاية أريزونا الأميركية بشأن التحقق من التوقيعات على بطاقات الاقتراع في سباق مجلس الشيوخ الذي لم تحسم نتيجته بعد، حسبما أفاد موقع «أريزونا ريبابليك» الإخباري.
- أفادت الشرطة الهندية بأن مسلحين اثنين لقيا حتفهما اليوم في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن الهندية بإقليم كشمير.
- ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا بسبب حريق هائل بمقاطعة بوتي بولاية كاليفورنيا الأميركية إلى تسعة أشخاص.
- أعربت الولايات المتحدة عن «بالغ قلقها» بعد حل البرلمان في سريلانكا، معتبرة أن هذا الأمر «يفاقم الأزمة السياسية».
- أكد خبير الشؤون الخارجية في الحزب الديمقراطي الحر الألماني، ألكسندر جراف لامبسدورف، أن الشراكة الألمانية - الفرنسية بحاجة إلى محفزات جديدة.
- تتوقع عمدة روما فرجينيا راجي اليوم حكما قد يجبرها في حالة الإدانة على الاستقالة، فيما سيكون ضربة قوية للحزب الحاكم الرئيسي في إيطاليا، وهو حركة خمس نجوم.
- قالت شركة «آبل» إنها رصدت بعض المشكلات في بعض الهواتف من طراز «آيفون 10» وأجهزة «ماك بوك برو 13 بوصة»، وأضافت أن الشركة ستقوم بإصلاح هذه المشكلات مجانا.