خادم الحرمين يفتتح ويؤسس لمشروعات في «حائل» بأكثر من 1.866 مليار دولار

خادم الحرمين يفتتح ويؤسس لمشروعات في «حائل» بأكثر من 1.866 مليار دولار

وصل إلى الرياض... ووجّه بافتتاح «الجنادرية 33» أواخر الشهر المقبل
الجمعة - 1 شهر ربيع الأول 1440 هـ - 09 نوفمبر 2018 مـ رقم العدد [ 14591]
حائل - الرياض: «الشرق الأوسط»
دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ووضع حجر الأساس لـ259 مشروعاً تنموياً لصالح منطقة حائل بتكلفة 7 مليارات ريال (أكثر من 1.866 مليار دولار)؛ وذلك في إطار جولته التفقدية التي شملت منطقتي القصيم وحائل، حيث عاد يوم أمس إلى العاصمة الرياض التي غادرها في وقت سابق، كما غادر الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، لاحقاً حائل عائداً إلى الرياض.

وكان خادم الحرمين الشريفين، استقبل في قصر «أجا»، يوم أمس، أهالي منطقة حائل، حيث افتتح وأسس عدداً من المشروعات التنموية في المنطقة، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد.

وفي الحفل الخطابي، ألقى الأمير عبد العزيز بن سعد، أمير منطقة حائل، كلمة شرح فيها تنوع المشروعات التي تم تدشينها وتأسيسها في المنطقة، مؤكداً أن «هذا لم يأتِ إلا من خلال حرص هذه الدولة المباركة لدفع مسير التنمية في جميع مناطق المملكة، وحائل جزء منها».

وبعد أن شاهد خادم الحرمين الشريفين والحضور، عرضاً مرئياً عن تلك المشروعات، أكد الأمير عبد العزيز بن سعد، أن قيمة افتتاح وتأسيس مشروعات الهيئة العامة للسياحة والتراث في المنطقة بلغت 74 مليوناً و159 ألف ريال، في حين جاءت قيمة مشروعات وزارة الحرس الوطني ملياراً و139 مليون ريال، أما قيمة افتتاح وتأسيس مشروعات وزارة الشؤون البلدية والقروية فقد بلغت ملياراً و258 مليون ريال. كذلك بلغت قيمة تأسيس وافتتاح مشروعات وزارة البيئة والمياه والزراعة 959 مليون ريال، وتجاوزت قيمة افتتاح مشروعات وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ملياراً و877 مليون ريال، بينما جاءت قيمة مشروعات وزارة الإسكان بـ922 مليون ريال، ووصلت قيمة افتتاح مشروعات وزارة التعليم إلى 709 ملايين ريال، في وقت بلغت فيه قيمة افتتاح وتأسيس مشروعات وزارة النقل 259 مليون ريال.

من جانب آخر، وبناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين، أعلن الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف، وزير الحرس الوطني، أنه تقرر تحديد موعد افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة في دورته الثالثة والثلاثين يوم الخميس 13 ربيع الآخر 1440هـ الموافق 20 ديسمبر (كانون الأول) 2018م.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة