«الفيفا» ومسؤولون بارزون في الحكومة البريطانية ينعون مالك «ليستر سيتي»

«الفيفا» ومسؤولون بارزون في الحكومة البريطانية ينعون مالك «ليستر سيتي»

الأمير ويليام: كنت محظوظاً بمعرفته... كان رجل أعمال يتمتع بقيم قوية
الثلاثاء - 19 صفر 1440 هـ - 30 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14581]
ليستر - لندن: «الشرق الأوسط»
أعرب الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم والقيادات السياسية وأفراد من الأسرة الحاكمة في بريطانيا عن أسفهم لوفاة مالك نادي ليستر سيتي، التايلندي فيشاي سريفادانابرابا، الذي لقي حتفه مع أربعة أشخاص آخرين إثر تحطم مروحية كان يستقلها يوم السبت الماضي. ورأى النادي أن «العالم خسر رجلا عظيما. رجلا لطيفا، كريما، ورجلا كان يحدده الحب الذي كرسه لعائلته وكل من قادهم بنجاح. ليستر سيتي كان عائلة بقيادته»، متعهدا بأن يترافق «الحزن على رحيله»، مع «مواصلة (تنفيذ) رؤيته للنادي الذي أصبح الآن إرثه». والأربعة هم نورسارا سوكناماي (ممثلة سابقة ووصيفة مسابقة ملكة جمال في تايلاند عام 2015) وكافيبورن بونباري العاملين مباشرة مع سريفادانابرابا، وهو في مطلع العقد السادس من العمر، إضافة إلى الطيار إريك سوافر وصديقته اسمها إيزابيلا روزا ليكوفيتش، وهي أيضا طيارة.

ومن خلال رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أعرب جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن تعازيه لأسر وأصدقاء الضحايا ولأسرة نادي ليستر سيتي أيضا.

ومن جانبه، أبدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أسفه للحادث الذي وقع قبل يومين، حيث أشار رئيس الاتحاد، السلوفيني ألكسندر سفرين، إلى ملحمة ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي والتي انتهت بالتتويج بلقب البطولة قبل عامين.

وبعثت أيضا القيادات السياسية البارزة في بريطانيا بتعازيها لأسر الضحايا، وكان على رأس هذه القيادات رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي التي أكدت تعاطفها مع الضحايا وذويهم.

وقالت ماي: «مظاهر الألم الكبيرة هي إشارة للكيفية التي كان يؤثر بها هؤلاء الذين كانوا على متن المروحية في حياة الكثير من الناس».

وأشاد الأمير ويليام، دوق كامبريدج، الرئيس الشرفي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بالقيم الرائعة التي كان يتحلى بها سريفادانابرابا. وقال ويليام: «كنت محظوظا بمعرفته طوال عدة سنوات، كان رجل أعمال يتمتع بقيم قوية جدا، كان رجلا مرتبطا بعائلته كثيرا وكان يقوم بكثير من الأعمال الخيرية».

وأعرب لاعبو ليستر سيتي أيضا عن بالغ شعورهم بالألم لوفاة مالك النادي الإنجليزي، وقال الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل: «أنا محطم بشكل كامل». فيما قال المهاجم الإنجليزي جيمي فاردي: «أواجه صعوبة كبيرة في إيجاد الكلمات المناسبة، بالنسبة لي أنت أسطورة».

وقال ريتشارد سكودامور الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز في بيان: «فيكاي كان رجلا نبيلا أثرى اللعبة بأدبه وسحره وسنفتقده بشدة. تأثيره على ليستر - نادي كرة القدم والمدينة - سيتم تذكره للأبد».

وعبر ويس مورغان قائد ليستر سيتي في «تويتر»: «انفطر قلبي بالأنباء المتعلقة برئيسنا. كان رجلا محبوبا...»

ونشر النمساوي كريستيان فوكس مدافع ليستر سيتي صورة له مع فيكاي المبتسم وكتب «أشكرك».

أما بن تشيلويل مدافع ليستر سيتي ومنتخب إنجلترا قال: «لا أستطيع تصديق ذلك. انفطر قلبي بأنباء عدم نجاة أحد من حادث الأمس. فيكاي كان من أفضل الناس الذين يمكن للمرء أن يتمنى مقابلتهم، سعادتك تجعله سعيدا، كان مبتسما ويضحك دائما. ما فعله لهذا النادي ولمدينة ليستر مذهل».

وقال جيمس ماديسون لاعب وسط ليستر سيتي ومنتخب إنجلترا تحت 21 عاما: «انفطر قلبي بأنباء عدم نجاة أحد من حادث الهليكوبتر بالأمس. الحياة ليست عادلة في بعض الأحيان. كان رجلا رائعا عاش وتنفس نادي ليستر سيتي. ارقد في سلام». أما محمد صلاح مهاجم ليفربول ومنتخب مصر قال: «يوم حزين حقا لكرة القدم».

وأعلن وست هام يونايتد منافس ليستر سيتي في مباراة السبت في بيان: «نود إرسال تعازينا لأسرة فيكاي سريفادانابرابا في هذه الأوقات الحزينة والمأساوية. اسهاماته الضخمة في ليستر سيتي ومدينة ليستر وكرة القدم الإنجليزية لن ينساها أحد. تعازينا أيضا للأسر الأخرى التي تأثرت بالحادث المأساوي».

وقال مارك سيلبي المصنف الأول على العالم في السنوكر ومشجع ليستر سيتي عقب مباراته في الدور الأول لبطولة العالم في الصين: «لم أكن هناك شخصيا لكن ذهني وعقلي مع ما حدث للنادي عقب حادث تحطم الهليكوبتر. كان يوما صعبا. «فعل معجزات للنادي ووضع ليستر على الخريطة. كنت محظوظا لمقابلته عدة مرات. كان رجلا عظيما».
بريطانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة