وصول الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية المنكوبة لبريطانيا

وصول الصندوقين الأسودين للطائرة الماليزية المنكوبة لبريطانيا

مسؤولون أوكرانيون: الانفصاليون يتركون مواقعهم ويتراجعون لوسط مدينة دونيتسك
الخميس - 26 شهر رمضان 1435 هـ - 24 يوليو 2014 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
وصل الصندوقان الأسودان لطائرة الركاب الماليزية التي تحطمت أواخر الأسبوع الماضي في شرق أوكرانيا، إلى بريطانيا اليوم (الأربعاء).
جاء ذلك خلال تصريحات أدلت بها متحدثة باسم وزارة المواصلات البريطانية.
وقالت المتحدثة: "نستطيع التأكيد أن صندوقي الرحلة إم اتش 17 وصلا من قبل السلطات الهولندية لتحليلهما لدى الهيئة البريطانية للتحقيق في حوادث الطيران".
وكانت السلطات البريطانية قد أعلنت في وقت سابق أنها ستسلم كل نتائج التحليل إلى السلطات المختصة دون أن تنشر هذه النتائج في بريطانيا.
على صعيد متصل، وصلت شاحنة تحمل جثامين العديد من ضحايا الطائرة الماليزية المنكوبة البالغ عددهم 298 شخصا الى مطار خاركوف في أوكرانيا اليوم لنقلها الى هولندا.
وكانت خمس عربات قطار تحمل 200 جثة قد وصلت الى خاركوف أمس (الثلاثاء) بعد أن وافق انفصاليون موالون لروسيا على تسليم الصندوقين الاسودين لطائرة الركاب الماليزية، التي أسقطت في شرق أوكرانيا الى السلطات الماليزية وجثث الضحابا الهولنديين الى هولندا.
من جانبه، قال رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت، اليوم، انه لم يتضح بعد عدد جثث الضحايا التي وصلت الى مدينة خاركوف ولا عدد الجثث المتبقية في مكان سقوط الطائرة.
على صعيد آخر، قال مسؤولون في الجيش الاوكراني اليوم ان الانفصاليين الموالين لروسيا يتركون مواقعهم على مشارف مدينة دونيتسك في شرق أوكرانيا ويتراجعون باتجاه وسط المدينة.
وقال سكان ان المتمردين حفروا خنادق وسط مدينة دونيتسك خارج الجامعة الرئيسة، حيث يتمركزون في مباني السكن الجامعي.
وينشد المتمردون استقلال منطقة دونباس عن الحكومة المركزية في كييف.
وكانت القوات الاوكرانية أجبرت الانفصاليين على التراجع الى معقليهما الرئيسين في مدينتي دونيتسك ولوغانسك واستولت على القرى والضواحي المحيطة بالمدينتين في محاولة لاجبارهم على المغادرة.
وقال مقر ما تسميه كييف "عملية مكافحة الارهاب" في بيان ان "الانفصاليين تركوا مواقعهم في دونيتسك بشكل جماعي وتوجهوا نحو وسط المدينة". وأضاف "لا يمكن استبعاد أن ظهور مثل هذه التحركات قد يشير الى انتشار الذعر ومحاولات لترك مناطق القتال".
وقال سكان انهم سمعوا دوي قصف أثناء الليل. وأشاروا الى أن قذيفة أصابت مصنعا للكيماويات في المدينة، ما أدى الى نشوب حريق.
وذكر المسؤولون في كييف أن قتالا نشب أيضا في لوغانسك الليلة الماضية.

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة