ولي العهد البحريني يؤكد دور السعودية في أمن المنطقة

ولي العهد البحريني يؤكد دور السعودية في أمن المنطقة

الأحد - 17 صفر 1440 هـ - 28 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14579]
المنامة: «الشرق الأوسط»
أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد مملكة البحرين دور المملكة العربية السعودية في تحقيق الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ودعم جهود التنمية والاستثمار فيها بما يعود بالنفع على الجميع، مشيداً بما يربط البحرين والسعودية من علاقات وروابط متينة، متطلعاً دائماً نحو تعزيزها في شتى القطاعات، في ظل اهتمام الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية.
جاء ذلك لدى لقاء ولي العهد البحريني مع عادل بن أحمد الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية بمناسبة مشاركته في أعمال منتدى حوار المنامة الرابع عشر، حيث أشاد ولي العهد البحريني بحرص السعودية على الحضور والمشاركة في أعمال المنتدى الذي تساهم بشكل كبير في نجاحه، بما تحوزه المملكة من مكانة وثقل عالمي ودورها البارز في دعم قضايا الأمن والسلام والتنمية على المستويين الإقليمي والدولي.
وخلال اللقاء، تناول الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مع وزير خارجية السعودية أهم الموضوعات على المستويين الإقليمي والدولي، والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وأهم المحاور التي يتطرق إليها منتدى «حوار المنامة».
من جانبه، أعرب عادل الجبير عن الشكر والتقدير لولي العهد لما يبديه من اهتمام متواصل بدعم العلاقات البحرينية السعودية، مؤكداً أهمية مثل هذه الملتقيات لتبادل الأفكار والرؤى لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة.
وخلال لقائه أمس وزير الدفاع الأميركي على هامش أعمال منتدى «حوار المنامة» الرابع عشر، شدد ولي عهد البحرين على مكانة منطقة الشرق الأوسط الاستراتيجية في النظام العالمي الذي يبرز البعد الجيوسياسي للمنطقة. وأشار إلى «الجهود الفاعلة للإدارة الأميركية ودورها المحوري في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة». مؤكداً «دعم بلاده الدائم ومساندتها لهذه الجهود والمساعي الإقليمية والدولية». كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول كيفية مواجهة تحديات التطرف والإرهاب، وبحث العلاقات الثنائية المتميزة بينهما وسبل تعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.
وأكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أهمية «حوار المنامة» باعتباره منصة سياسية وفكرية لبحث ما يستجد من تطورات أمنية وسياسية في المنطقة، من خلال نخبة من صناع القرار على المستويين الإقليمي والدولي، وما يسهم به في تعزيز الأمن والاستقرار ليصبح أحد أهم الملتقيات الدولية لمناقشة قضايا الأمن والبعد الاستراتيجي في التنمية.
البحرين أخبار البحرين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة