تركيا: السجن لألماني بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي

تركيا: السجن لألماني بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي

السبت - 16 صفر 1440 هـ - 27 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14578]
أنقرة: سعيد عبد الرازق
قضت محكمة تركية بعقوبة الحبس لمدة ستة أعوام وثلاثة أشهر بحق مواطن ألماني بتهمة الانتماء لتنظيم إرهابي.
كما قررت المحكمة حبس المواطن الألماني باتريك كيه، المعتقل في تركيا منذ مارس الماضي، لمدة عام و8 أشهر لدخوله منطقة عسكرية محظورة.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن حسين بيلجي، محامي المتهم المنحدر من مدينة جيسن الألمانية، أمس، أن هذا الجزء من العقوبة معلق بشروط، وأضاف أنه سيطعن على الحكم.
وألقي القبض على المواطن الألماني بمنطقة الحدود التركية السورية القريبة أيضاً من الحدود العراقية في مارس (آذار) الماضي، وانطلقت جلسات المحاكمة قبل 3 أسابيع. ووجه الادعاء العام التركي إلى باتريك تهمة الانتماء إلى «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تنشط في شمال سوريا، التي تصنفها تركيا «منظمة إرهابية»، في حين قالت أسرته إنه كان في رحلة تجول بتركيا.
وفي سياق متصل، كانت قوات الأمن التركية احتجزت، الأربعاء، مواطناً سويدياً لاتهامه بالقيام بأنشطة إرهابية، ووجود صلات له مع حزب العمال الكردستاني المحظور في مدينة ديار بكر جنوب شرقي البلاد.
وقالت مصادر أمنية إن أجهزة المخابرات والأمن توصلت إلى أن الرجل البالغ من العمر 46 عاماً زار تركيا لعقد اجتماعات مع أشخاص على صلة بتنظيم إرهابي، ونظم تجمعات وأنشطة لصالحه في السويد.
كما ألقى الأمن التركي القبض على اثنين من عناصر تنظيم داعش الإرهابي المدرجين على اللائحة الحمراء، عقب دخولهما من سوريا إلى كيليس في جنوب البلاد. وأطلقت فرق الدرك التركية عملية في ولاية كيليس بالتنسيق مع الادعاء العام الجمهوري في الولاية، إثر بلاغ باستعداد إرهابيين اثنين من «داعش» التسلل إلى تركيا بطريقة غير قانونية.
وألقت فرق الدرك القبض على اثنين من إرهابيي «داعش»، خلال عملية أمنية، عقب التأكد من دخولهما إلى البلاد بطريقة غير شرعية، وكشفت تحقيقات الأمن التركي أنهما مواطنان فرنسيان من أصل مغربي، مدرجان على النشرة الحمراء، ويدعيان اختصاراً «ر. ل» و«س. إ». وعقب الإجراءات الأمنية بحق الإرهابيين المذكورين تم نقلهما إلى المحكمة التي أمرت بحبسهما على ذمة التحقيق.
تركيا تركيا أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة