10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 26 - 10 - 2018

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 26 - 10 - 2018

الجمعة - 15 صفر 1440 هـ - 26 أكتوبر 2018 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- ارتفع إلى 19 عدد القتلى الذين سقطوا نتيجة السيول التي تسببت بها أمطار غزيرة في منطقة البحر الميت في غرب الأردن، غالبيتهم من طلاب مدرسة كانوا في رحلة، كما أصيب 35 شخصاً بجروح، بحسب ما أفاد مصدر في الدفاع المدني الأردني.

- قرر مجلس وزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة اعتماد إعلان مدينة القدس عاصمة للبيئة العربية عام 2019.

- يزور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس براغ خلال الأسبوع الحالي، للاحتفال بذكرى مرور 100 عام على تأسيس تشيكوسلوفاكيا.

- يستعد البنتاغون لإرسال نحو 800 عنصر إلى الحدود المكسيكية الأميركية، بعدما أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن الجيش سيساعد في معالجة وضع «وطني طارئ» داعياً قافلة المهاجرين المتوجهة إلى الولايات المتحدة للعودة أدراجها.

- قالت الشرطة إن امرأة تحمل سكيناً هاجمت أطفالاً عند بوابة روضة أطفال بمدينة تشونغتشينغ في جنوب غربي الصين اليوم (الجمعة)، ما أسفر عن إصابة 14 منهم.

- صادقت كندا على اتفاقية التبادل الحر عبر المحيط الهادئ، الاتفاق التجاري الجديد الذي يربط بين نحو 500 مليون شخص في 11 بلدا على جانبي المحيط، ويمكن أن يدخل حيز التنفيذ بحلول مطلع 2019.

- فصلت شركة «غوغل» 48 موظفاً، من بينهم 13 يشغلون وظائف إدارية رفيعة المستوى، على خلفية مزاعم بالتحرش خلال العامين الماضيين، حسبما كشف سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي للشركة في رسالة للعاملين.

- دشنت البحرية الملكية الأسترالية اليوم، أول سرب لها مخصص حصراً للطائرات المسيرة.

- تسلق «الرجل العنكبوت» الفرنسي آلان روبير أحد أعلى مباني العاصمة البريطانية لندن، من دون استخدام حبال، لتعتقله الشرطة على قمة المبنى.

- ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة، فجر اليوم، قبالة جزيرة زاكينثوس اليونانية في البحر الأيوني، وفق ما أعلن معهد الزلازل اليوناني، متسبباً في وقوع أضرار مادّية طفيفة، بحسب معلومات أولية.
السعودية بريطانيا لبنان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة