الرائد يستدرج الهلال في ربع نهائي كأس ولي العهد

الرائد يستدرج الهلال في ربع نهائي كأس ولي العهد

الأحد - 18 صفر 1435 هـ - 22 ديسمبر 2013 مـ
الرياض: الشرق الأوسط
يسعى نادي الهلال إلى مواصلة مشواره في المحافظة على لقبه، عندما يحل ضيفا على نظيره الرائد عصر اليوم الاثنين في مدينة بريدة، في دور ربع النهائي لمسابقة كأس ولي العهد، ويدخل الفريق الأزرق هذه المواجهة بهدف رد اعتباره بعد الخسارة التي تلقاها في المباراة التي جمعت بين الطرفين في الدوري المحلي، وأفقدته صدارة الدوري، حيث فاز الرائد بهدفين مقابل هدف للهلال.

في حين يسعى الرائد إلى مداواة جراح جماهيره عقب المستويات الهزيلة التي ظهر عليها في الدوري المحلي، التي جعلته يحتل أحد المراكز المتأخرة، ويأمل في إقصاء بطل النسخة الماضية ومواصلة المشوار نحو أدوار متقدمة من البطولة، حيث تأهل الرائد إلى هذه المواجهة عقب فوزه على حطين في دور الـ32 بهدفين دون رد، قبل أن يواصل انتصاراته في دور الستة عشر على نظيره الوحدة بهدف دون رد.

أما فريق الهلال فقد نجح في العبور لهذه المواجهة عقب فوزه على الشعلة برباعية مقابل هدف يتيم للأخير في دور الستة عشر، عقب تأهله بصورة مباشرة عن دور الـ32. وعدم خوضه أي مواجهة بصفته بطلا للنسخة الماضية، ويتسلح الهلال بأبرز لاعبيه البرازيلي نيفيز، ومهاجمه ناصر الشمراني، في حين يبرز في الفريق الرائدي الحارس أحمد الكسار.

وفي ثاني مواجهات هذا المساء يستضيف الأهلي نظيره الفتح على ملعب الأمير سلطان بن فهد، بمقر النادي بجدة، في مواجهة يسعى من خلالها الطرفان لخطف بطاقة التأهل والعبور نحو نصف النهائي، ومراضاة جماهيرهم عقب المستويات الهزيلة والمتواضعة التي ظهر بها الفريقان في الدوري، ويطير المتأهل من هذه المواجهة لملاقاة المتأهل من المباراة التي تجمع بين الرائد والهلال في نصف النهائي.

ونجح الأهلي في العبور نحو دور الثمانية عقب فوزه في الدور الأول على أبها بصعوبة، قبل أن ينجح في تجاوز العروبة في دور الستة عشر بأربعة أهداف مقابل هدف للأخير، أما فريق الفتح فجاء تأهله عقب فوزه على الطائي، ومن ثم الاتفاق في المباراة السابقة، ويشترك الفريقان في سوء الأوضاع الفنية ودخولهما لهذه المواجهة عقب تعثرهما بالدوري، حيث تعادل الأهلي بصعوبة مع نظيره الفيصلي، في حين خسر الفتح أمام نظيره التعاون.

وفي هذا الشأن، أعلنت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أسماء حكام مواجهات دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد، التي ستنطلق اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، من خلال إقامة أربع مواجهات.

وأسندت إدارة المواجهة الأولى بين الرائد والهلال التي ستقام عصرا على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة إلى الحكم شكري الحنفوش، وسيعاونه محمد العبكري وخلف زيد، وتركي الخضير حكما رابعا، والدولي السابق يوسف العقيلي مقيما فنيا للمباراة.

فيما رشح الحكم الدولي فهد المرداسي لقيادة مواجهة الأهلي مع الفتح التي ستقام مساء على ملعب النادي الأهلي في جدة وسيساعده الدولي بدر الشمراني وماجد الناصر، والدولي سامي النمري حكما رابعا، والدولي السابق عبد الرحمن القحطاني مقيما فنيا للمباراة.

فيما تم اختيار الحكم محمد القرني لقيادة لقاء الخليج مع النصر الذي سيقام بعد صلاة المغرب على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي ونواف العتيبي، والدولي عبد الرحمن الأحمري حكما رابعا، والدولي السابق عبد الله الخالدي مقيما فنيا للمباراة.

وأخيرا رشح الحكم الدولي فهد العريني لقيادة مواجهة الشباب مع التعاون التي ستقام عصرا على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ومعه في ذات المباراة المساعدان الدولي عبد الله الشلوي وعبد الله الأحمري، ويحيى القرني حكما رابعا، والدولي السابق محمد النوفل مقيما فنيا للمباراة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة