«جدوى للاستثمار في الأغذية والمشروبات» تبيع حصتها في «اتحاد الخليج للأغذية»

«جدوى للاستثمار في الأغذية والمشروبات» تبيع حصتها في «اتحاد الخليج للأغذية»

نسبة تملك الصندوق في الشركة تصل إلى 30 في المائة
الأربعاء - 25 شهر رمضان 1435 هـ - 23 يوليو 2014 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط»
أعلنت شركة «جدوى للاستثمار» عن قيام صندوقها الاستثماري «صندوق جدوى لفرص الاستثمار في قطاع الأغذية والمشروبات» بإتمام بيعه حصته البالغة 30 في المائة في شركة «اتحاد الخليج للأغذية»، إحدى شركات إنتاج المشروبات، لـ«شركة العليان المالية».
وكان «صندوق جدوى» قد استحوذ في ديسمبر (كانون الأول) 2009، على حصة رئيسة في شركة «اتحاد الخليج للأغذية»، وهو صندوق استثماري مغلق متوافق مع الشريعة الإسلامية وجرى تأسيسه بموجب قوانين وتشريعات «هيئة السوق المالية» في السعودية.
وساهمت «جدوى للاستثمار»، على مدار فترة استحواذ صندوقها على حصة في شركة «اتحاد الخليج للأغذية»، التي امتدت لأربع سنوات ونصف، في إطلاق العديد من المبادرات الناجحة التي ساهمت بدورها في الارتقاء بأداء ومكانة الشركة وتحويلها إلى واحدة من كبريات شركات إنتاج المشروبات في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي. وشملت هذه المبادرات تقديم المشورة للشركة فيما يخص عملية تطوير الإطار العام لحوكمة الشركة، وتعيين عدد من كبار المسؤولين بالشركة، ومن ضمنهم المدير المالي. إضافة إلى ذلك، ساهمت «جدوى للاستثمار» في وضع استراتيجية طموحة للنمو، التي توسعت خلالها الشركة في أسواق جديدة مثل مصر والإمارات والأردن وطرحت منتجات جديدة، بالإضافة إلى وضع استراتيجية تحوط ضد مخاطر تقلبات الأسعار.
كما قامت «جدوى» برفع رأسمال الشركة من خلال استثمار صندوقها والعمل مع إدارة الشركة لتوفير مختلف مصادر التمويل لتحقيق خطط الشركة التوسعية. وقد تضاعف حجم إنتاج الشركة خلال تلك الفترة، وذلك من خلال إضافة ستة خطوط إنتاج إضافية، وتعزيز أسطول التوزيع التابع للشركة. وعلى ضوء ذلك، حققت شركة «اتحاد الخليج للأغذية» خلال فترة تملك صندوق «جدوى» حصة فيها، أداء ماليا قويا تمثل في تسجيل نمو سنوي مركب بمعدل 22 في المائة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة