أول زيارة لملك وملكة هولندا إلى بريطانيا منذ 36 عاماً

أول زيارة لملك وملكة هولندا إلى بريطانيا منذ 36 عاماً

الأربعاء - 14 صفر 1440 هـ - 24 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14575]
الملك فيليم ألكسندر والملكة ماكسيما في ضيافة الملكة إليزابيث بقصر باكنغهام في لندن أمس (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»
استضافت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا، ملك هولندا فيليم ألكسندر والملكة ماكسيما، على مأدبة خلال أول زيارة دولة يقوم بها ملك هولندي لبريطانيا منذ 36 عاماً، التي زار خلالها مع قرينته قبر الملك الهولندي الوحيد لإنجلترا.
وكانت الملكة إليزابيث في استقبال ملك وملكة هولندا، ورحب بهما حرس الشرف قبل التوجه في موكب رسمي إلى قصر بكنغهام لحضور مأدبة الغداء.
وزار ملك وملكة هولندا قبر الملك ويليام الثالث والملكة ماري الثانية اللذين حكما بريطانيا بنهاية القرن السابع عشر، وقاما بوضع إكليل زهور على قبر الجندي المجهول في وستمنستر آبي. وكان قد ألقى الملك فيليم ألكسندر كلمة أمام البرلمان قبل تناول الشاي ظهر أمس مع الملكة إليزابيث وولي عهدها الأمير تشارلز في مقر إقامته الرسمي. وألقى كل من الملكة إليزابيث والملك فيليم كلمة في مستهل المأدبة بقصر بكنغهام، حسب «رويترز».
وكانت آخر زيارة دولة قام أحد ملوك هولندا لبريطانيا في نوفمبر (تشرين الثاني) 1982، وقامت بها الملكة بياتريس والأمير كلاوس، في حين قامت الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب بزيارة دولة لملكة هولندا يوليانا والأمير برنارد في مارس (آذار) عام 1958. ويختتم ملك وملكة هولندا الزيارة اليوم الأربعاء.
هولندا اخبار اوروبا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة