خيسوس: الهلال قادر على تعويض عموري

خيسوس: الهلال قادر على تعويض عموري

أكد أن مركز الاتحاد في الدوري لا يعكس مستواه الحقيقي
الأربعاء - 13 صفر 1440 هـ - 24 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14575]
خيسوس خلال اشرافه على تدريبات الهلال الأخيرة (المركز الإعلامي بنادي الهلال)
الرياض: فارس السبيعي
أعرب البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فريق الهلال، عن أسفه الشديد لإصابة لاعب الوسط الإماراتي عمر عبد الرحمن «عموري»، واصفاً إياها بـ«الخسارة الكبيرة»، مؤكداً أن الفريق قادر على تعويض غيابه، وأنه يملك لاعبين أكفاء قادرين على تعويض أي لاعب بقيمة عموري.
وقال خيسوس خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده، أمس، للحديث عن الجوانب الفنية لمواجهة الفريق أمام الاتحاد: « إصابة عموري خسارة كبيرة للفريق هذا لا شك فيه، حيث جاءت في توقيت حساس من الموسم، ولكن الفريق لديه الكثير من العناصر التي تستطيع سد الفراغ الذي سيتركه عموري خلال فترة إصابته التي نتمنى ألا تطول وأتمنى أن تكون عودته سريعة للفريق خلال الموسم الجاري»، مؤكداً أنه قد يضطر إلى إعادة توظيف البرازيلي كارلوس إدواردو في مركز المهاجم الثاني كأحد الحلول لتعويض غياب عموري.
وحول عدم إشراكه إدواردو في مركز المهاجم الثاني قبل إصابة عموري قال خيسوس: «صفات المهاجم الثاني تختلف عن صفات إدواردو الذي لم يلعب سابقاً إلا في مركز المحور المتقدم، وأنا أعرف إدواردو أكثر من كل شخص هنا».
وكشف مدرب الهلال أنهم يعملون على تجهيز اللاعب سلمان الفرج للمشاركة في الكلاسيكو، مشيراً إلى أن ذلك سيتضح بشكل أكبر خلال مران الفريق الأخير الليلة بتأكيد مشاركته من عدمها.
وعن مواجهة الاتحاد قال خيسوس: «واجهنا الاتحاد في كأس السوبر وتغلبنا عليه بصعوبة وهو فريق قوي، ولا يعكس المركزُ الذي يحتله في قاع الدوري حقيقة مستواه وما يملكه من عناصر جيدة، أضف إلى ذلك أن هذا الموسم كل الفرق قوية، وهو موسم مختلف عن كل المواسم الماضية بعد اعتماد الفرق على 8 محترفين أجانب أقوياء».
من جانبه قال المحترف الفرنسي غوميز إنه يسعى إلى التأقلم مع أداء الفريق بشكل أسرع، مضيفاً: «أتيت في وقت ضيق، وانتقالي جاء متأخراً بعد نهاية فترة الإعداد، ولم أدخل معهم فيها، وهذا أخّر انسجامي بشكل كنت أتمناه، وأنا سعيد بالانتماء إلى نادٍ كالهلال يملك تاريخاً كبيراً على صعيد البطولات والنجوم، وأسعى أن أقدم كل ما أستطيع وأن أكون عند حسن ظن الجماهير الذين استقبلوني بشكل أشكرهم عليه منذ وصولي إلى المطار حتى الآن».
وأشاد غوميز بالأجواء في نادي الهلال، وقال: «الجميع هنا يشعر أنه داخل أسرته، وهذا جعلني أتأقلم بشكل أسرع، وجميع زملائي يتحلّون بالمسؤولية، وهذا ينعكس على أداء الفريق في المباريات، ولا يزال لدى الفريق الكثير لتقديمه».
وعن مباراة الاتحاد، قال المحترف الفرنسي بنادي الهلال: «يجب علينا أن نكسب كل المباريات كما فعلنا في المباريات السابقة حتى نبقى منافسين أقوياء على الصدارة، ولا شك أن تلك المباراة مثل كل المباريات السابقة صعبة ومهمة وتحتاج إلى أن نبذل خلالها كل ما لدينا حتى نظفر بالفوز».
وفي شأن آخر تأكدت إقامة مباراة الكلاسيكو على استاد الأمير فيصل بن فهد بعد رفض إدارة نادي الاتحاد المقترح الهلالي بإقامة الذهاب في جدة والإياب في الرياض.
رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة