فوزنياكي تبدأ حملة الدفاع عن بطولة الماسترز بخسارة أمام بليسكوفا

فوزنياكي تبدأ حملة الدفاع عن بطولة الماسترز بخسارة أمام بليسكوفا

أوساكا تواجه ستيفنز وكيربر أمام بيرتنز اليوم بالمجموعة الحمراء
الاثنين - 12 صفر 1440 هـ - 22 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14573]
فوزنياكي خسرت مباراتها الأولى (أ.ف.ب) - بليسكوفا تحتفل بفوزها (إ.ب.أ)
سنغافورة: «الشرق الأوسط»
سقطت حاملة اللقب والمصنفة ثانيا عالميا الدنماركية كارولين فوزنياكي أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا، في اليوم الأول لبطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبات التنس المحترفات في سنغافورة، والذي شهد وضع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا حدا للعقدة التي لازمتها في مواجهة التشيكية بترا كفيتوفا.
وأقيمت المباراتان ضمن منافسات «المجموعة البيضاء» أمس، على أن تنطلق اليوم منافسات «المجموعة الحمراء» التي تضم الألمانية أنجيليك كيربر واليابانية ناومي أوساكا والأميركية سلون ستيفنز والهولندية كيكي بيرتنز.
وسقطت فوزنياكي المصنفة ثالثة في سنغافورة، بنتيجة 2 - 6 و4 - 6 أمام بليسكوفا الثامنة، بينما فازت سفيتولينا المصنفة سابعة في البطولة (سادسة عالميا) على كفيتوفا الخامسة 6 - 3 و6 - 3.
وأتت خسارة فوزنياكي بعد أسبوعين من إحرازها اللقب الـ30 في مسيرتها، بتتويجها بلقب دورة بكين على حساب اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا.
في المقابل، ثأرت بليسكوفا لخسارتها أمام فوزنياكي في نصف نهائي بطولة الماسترز 2017 وقالت بعد فوزها أمس: «كانت لدي فرصة الفوز لأنني قدمت مباراة جيدة هنا العام الماضي».
وأضافت: «قدمتُ مباراة صلبة، في المقابل كانت (فوزنياكي) متوترة بعض الشيء في بداية اللقاء. من الصعب دائما الدفاع عن لقب».
واحتاجت بليسكوفا إلى ساعة و34 دقيقة للتفوق على منافستها، وتمكنت من كسر إرسالها مرتين في المجموعة الأولى في (الشوطين الثالث والخامس)، ومرة في الشوط الأول للمجموعة الثانية.
في المقابل، حسمت سفيتولينا في 89 دقيقة مباراتها ضد كفيتوفا التي ارتكبت 29 خطأ غير مباشر وسبعة أخطاء مزدوجة على الإرسال. وقبل هذا الفوز، كانت سفيتولينا قد خسرت سبع مرات تواليا ضد كفيتوفا، في سلسلة مباريات لم تتمكن من الفوز سوى بمجموعة واحدة فيها.
وقالت الأوكرانية البالغة من العمر 24 عاما: «أنا مسرورة جدا من أدائي، توجب علي فعلا أن أحافظ على تركيزي وقوتي الذهنية. هي تضرب الكرة بشكل قوي جدا وكان علي أن أتحرك بشكل سريع».
وبدأت سفيتولينا التي انتظرت حتى الأسبوع الماضي لتحجز مكانها في البطولة الختامية للموسم، المباراة بقوة وكسرت إرسال كفيتوفا في الشوط الأول، لترد الأخيرة مباشرة وتكسر إرسال منافستها في الشوط الثاني. إلا أن سفيتولينا تمكنت من كسر إرسال كفيتوفا مجددا (في الشوطين السابع والتاسع)، مستغلة الأخطاء المتكررة التي ارتكبتها منافستها على الإرسال.
وفي المجموعة الثانية، حافظت اللاعبتان إلى حد كبير على الإرسال، وتمكنت سفيتولينا من كسره في الشوط السادس لتتقدم 4 - 2 وتحافظ على تفوقها حتى النهاية.
وتقام اليوم مباراتان، وتجمع الأولى بين بطلة فلاشينغ ميدوز 2018 اليابانية ناومي أوساكا وحاملة لقبها في العام الماضي سلون ستيفنز، والثانية بين كيربر المصنفة الأولى في بطولة الماسترز في غياب المصنفة الأولى عالميا الرومانية سيمونا هاليب، والهولندية بيرتنز. وبموجب نظام البطولة تتأهل لاعبتان عن كل مجموعة لخوض نصف النهائي، على أن تقام المباراة النهائية في 28 من الشهر الحالي.
سنغافورة تنس

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة