الأسهم السعودية تعاود استعادة مستويات نقطة مسجلة منذ خمس سنوات

الأسهم السعودية تعاود استعادة مستويات نقطة مسجلة منذ خمس سنوات

قطاع البنوك يواصل قيادة المؤشر العام وسط ترقب نتائج الميزانية
الاثنين - 20 صفر 1435 هـ - 23 ديسمبر 2013 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط»
استطاعت سوق الأسهم السعودية من مواصلة مشوار تسجيل الارتفاعات المتواصلة، مستمرة في تحقيق مكاسب مسجلة إضافية عما حققته نهاية الأسبوع الماضي. وأقفل المؤشر العام الأسبوع الماضي مرتفعا 5509 نقاط، حيث وقف عندها في آخر تداولات له الأسوع الماضي، ليغلق المؤشر اليوم عند 5551 نقطة، مرتفعا بواقع نصف نطقة مئوية، أي 41.5 نقطة، مسجلة بذلك مستوى نقطيا مشابها لما حققته قبيل خمس سنوات.
وانتهت تعاملات اليوم بتداول 225.5 مليون سهم بلغت قيمتها الإجمالية 6.05 مليار ريال (1.6 مليار دولار)، نفذت خلالها 104.1 ألف صفقة خلال اليوم، ارتفعت معها أسهم 101 شركة، فيما تراجعت أسهم 35 شركة من أصل 158 شركة متداولة.
ولا يزال قطاع المصارف يسجل أداء إيجابيا قاده معه مؤشرات السوق إلى تحقيق هذا المستوى، فيما شهد قطاع الأسمنت كذلك حركة إيجابية، واستمرت حركة المضاربات في قطاع التأمين.
وتفاعلت سوق الأسهم السعودية مع معطيات عديدة يبرز منها التفاؤل بمستقبل الاقتصاد الوطني وسط توقعات بأن تحقق الميزانية المنتظرة خلال أيام نتائج مالية كبيرة بفوائض ضخمة ستعزز من الوضع الاقتصادي وتدعم أركانه وتضمن مسيرة التنمية، وبالتالي انعكاس ذلك على نتائج الشركات المدرجة العاملة في 15 من القطاعات الاقتصادية المتنوعة الأنشطة.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة