ديربي «ميلانو» يفرض نفسه على منافسات الدوري الإيطالي

ديربي «ميلانو» يفرض نفسه على منافسات الدوري الإيطالي

يوفنتوس يتطلع لتحقيق الفوز التاسع على التوالي... ونابولي يواصل ملاحقته
السبت - 10 صفر 1440 هـ - 20 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14571]
إنترميلان يسعى لمواصلة صحوته في الدوري الإيطالي (أ.ف.ب)
روما: «الشرق الأوسط»
تشهد الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم صراعا شرسا بين فريقي إنترميلان وميلان، عندما يلتقيان غدا في ديربي مدينة «ميلانو» بحثا عن احتلال أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
ويحتل إنترميلان المركز الثالث برصيد 16 نقطة، بفارق ثماني نقاط خلف يوفنتوس (المتصدر)، بينما يحتل ميلان المركز العاشر برصيد 12 نقطة، ولكن لديه مباراة مؤجلة أمام جنوا ستقام بملعبه يوم 31 من الشهر الجاري. ويتساوى فريق جنوا مع ميلان وتورينو من حيث عدد النقاط، وذلك قبل زيارته اليوم إلى يوفنتوس، الذي يحتل صدارة الترتيب بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه نابولي، حيث يسعى للتتويج للمرة الثامنة على التوالي بالدوري. ويسعى يوفنتوس لتحقيق الفوز بالمباراة التاسعة على التوالي بالمسابقة، وهو ما يجعله قريبا من معادلة رقم روما القياسي الذي سجله في موسم 2013 – 2014، ويلعب فريق روما أيضا اليوم مع ضيفه سبال، فيما يجل نابولي ضيفا على أودينيزي.
ويدخل إنتر مباراته مع ميلان، بعد أن فاز في أربع مباريات متتالية، أمام سامبدوريا وفيورنتينا وكالياري وسبال، بينما أهدر ميلان أربع نقاط في نفس الفترة، ولكنه سجل سبعة أهداف في آخر مواجهتين فاز بهما أمام كييفو وساسولو. وقال الغاني كوادو أسامواه، الذي يلعب أول مواسمه مع إنترميلان بعد ستة مواسم مع يوفنتوس: «الفريق يعمل بكد في محاولة لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية التي نحظى بها. أعتقد أننا على الطريق الصحيح وسنكون بحاجة لمواصلة ما نفعله». وأضاف: «جدول مبارياتنا المقبل صعب للغاية، وبالتأكيد ليس من السهل أن نواصل الانتصارات بعد فترة التوقف الدولي. أعتقد أن مباراة الديربي هي أفضل مباراة يمكن لإيطاليا أن تقدمها».
وقال أليسيو رومانيولي قائد ميلان إنه يتوقع مباراة ديربي جيدة من الوافد الجديد المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين، الذي سجل أربعة أهداف في الوقت الذي سجل فيه ماورو إيكاردي مهاجم إنترميلان ثلاثة أهداف فقط. وأوضح رومانيولي: «نعلم أن هذه المباراة يمكنها أن تمنحنا دفعة معنوية إضافية. ولكن بغض النظر عن كونها مباراة ديربي، فإن إنترميلان أحد منافسينا على المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا».
وقال الأرجنتيني إيكاردي: «هذه المباراة التي يتطلع إليها أبناء المدينة. يبقى هدف إنتر تقليص الفارق مع يوفنتوس ونابولي». وأصر إيكاردي أنه مصمم على التوصل إلى اتفاق من أجل البقاء في صفوف الإنتر: «أنا سعيد هنا وأهتم بهذا الفريق. كان بمقدوري الرحيل، حصلت اتصالات (مع أندية أخرى)، لكنني قررت البقاء من أجلي ومن أجل عائلتي. حلمت بخوض دوري الأبطال مع إنتر».
وفي مدينة تورينو، سيتم غلق جزء من ملعب يوفنتوس تنفيذا للعقوبة الموقعة على الجماهير بسبب سلوكها العنصري في مباراة نابولي الأخيرة. ولكن، النادي تم السماح له من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بملء المقاعد بلاعبي كرة القدم الصغار، تتراوح أعمارهم بين سبعة أعوام و14 عاما، من منطقتي بيدمونت وأوستا فالي. وسيكون ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس لديه إمكانية الدفع بالجناح دوغلاس كوستا، الذي انتهت عقوبة إيقافه أربع مباريات، بالإضافة إلى كريستيانو رونالدو الذي حصل على فترة راحة جيدة، بعد قراره بعدم الانضمام للمنتخب البرتغالي في الفترة الماضية، بينما تعرض باولو ديبالا لكدمة في الركبة خلال مشاركته مع المنتخب الأرجنتيني خلال مباريات الأجندة الدولية.
ويعتمد جنوا على نجمه البولندي كريستوف بياتيك هداف الدوري برصيد تسعة أهداف، كما عاد إيفان يوريتش لتدريب الفريق عقب رحيل ديفيد بالارديني. وقال بياتيك (23 عاما) القادم من كراكوفيا الصيف الماضي مقابل 4.6 مليون دولار أميركي: «كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم الآن، وبرأيي الأفضل في التاريخ». وتابع: «أحب أن أمنحه قميصي والحصول على قميصه». ولم ينجح جنوا بهز شباك يوفنتوس في آخر 6 مواجهات بينهما. وعلق ظهير يوفنتوس ماتيا دي تشيليو: «بدّل جنوا مدربه ويريد أن يترك انطباعا جيدا هنا في تورينو». وتابع: «أمام روسّوبلو (جنوا) تكون المباراة صعبة دوما، وبعد فترة التوقف الدولية تكون الانطلاقة صعبة».
وقام أيضا فريق كييفو بتغيير مدربه خلال فترة التوقف الدولي، حيث قام بتعيين جيامبييرو فينتورا عقب فشله في الوصول مع المنتخب الإيطالي لكأس العالم. ويبدأ فينتورا، الذي جاء خلفا للورينز دانا، أولى مبارياته أمام أتالانتا غدا، وهو اليوم الذي يشهد مواجهة فروسينوني مع إمبولي وبولونيا مع تورينو، وبارما مع لاتسيو، وفيورنتينا مع كالياري. وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الاثنين عندما يلعب سامبدوريا مع ساسولو.
إيطاليا Italy Football

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة