بريطانية تسجل رقماً قياسياً في الدوران حول العالم بالدراجة

بريطانية تسجل رقماً قياسياً في الدوران حول العالم بالدراجة

قطعت 29 ألف ميل في 125 يوماً
السبت - 10 صفر 1440 هـ - 20 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14571]
برلين: «الشرق الأوسط»
حققت البريطانية جيني غراهام (38 عاماً)، رقماً قياسياً جديداً للطواف حول العالم باستخدام الدراجة.

وقالت السفارة البريطانية في برلين، إن غراهام عادت إلى برلين بعد أن حققت دورة كاملة حول العالم خلال 125 يوماً، وهو رقم قياسي جديد، حيث تجاوزت الرقم السابق، وقدره 144 يوماً، ما يعني أن إنجازها سيسجل في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.

وقالت غراهام، عندما ترجلت عن دراجتها الهوائية الصفراء التي حملت عليها احتياجاتها الكثيرة: «إنه شعور لا يمكن تصديقه، لقد عشت عاماً ونصف عام من أجل تحقيق هذا الإنجاز، وهو يبين أننا نحن النساء أقدر على تحقيق ما هو أكثر مما نظن».

واستقبلتها أسرتها وأصدقاؤها بالشمبانيا والحلوى في ميدان باريس بالعاصمة الألمانية برلين، وكان من بين المستقبلين لها ابنها لاكلان البالغ عشرين عاماً.

كما استقبل السفير البريطاني سير سباستيان وود، الرياضية البارعة غراهام عند بوابة براندنبورغ التي انطلقت منها في السادس عشر من يونيو (حزيران) الماضي، وكانت هدفها النهائي اليوم، وقال السفير: «إنها تمثل روحاً رياضية حقيقية وقدرة على المثابرة، وكونها تتخذ برلين منطلقاً وهدفاً للعودة يبين شغفاً كبيراً من جانبها بهذه المدينة».

وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية أن غراهام من مدينة إنفيرنيس باسكوتلندا قد قطعت بدراجتها حول العالم نحو 29 ألف كيلومتر مارة بأربع قارات، ولم تحسب المسافات التي ركبت فيها الطائرات أو وسائل المواصلات.
المانيا سباق للدراجات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة