السلطات الروسية تعتقد أن منفذ تفجير القرم لم يكن منفرداً

السلطات الروسية تعتقد أن منفذ تفجير القرم لم يكن منفرداً

بوتين يلقي باللوم على العولمة و«شبكة الإنترنت»
الجمعة - 9 صفر 1440 هـ - 19 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14570]
68 شخصا هم حصيلة الهجوم توفي 20 منهم (أ.ب)
موسكو: «الشرق الأوسط»
تعتقد السلطات الروسية أن المسلح الذي قتل 20 شخصا على الأقل في كلية في شبه جزيرة القرم لم يخطط للهجوم بمفرده، ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن رئيس المنطقة سيرغي أكسيونوف القول: «أن يكون المشتبه به نفذ الهجوم بمفرده أمر مفهوم، ولكن لا يمكن أن يكون قد أعد للهجوم بمفرده، وذلك في رأيي أنا وزملائي». وألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس باللائمة على العولمة، وبصفة خاصة عبر شبكة الإنترنت. وقال بوتين أمام منتدى سياسي في سوتشي: «إن كارثة أمس يبدو أنها نتيجة العولمة، من بين أمور أخرى، فهي غريبة كما تبدو». وأضاف بوتين، في تعليقات نقلتها وكالة تاس الروسية للأنباء، قائلا: «إن كل شيء بدأ بأحداث مأساوية معروفة جيدا في مدارس في الولايات المتحدة».
وقد توفيت فتاة مصابة صباح أمس، لترتفع حصيلة القتلى إلى 20 قتيلا، بالإضافة إلى المهاجم المشتبه به. ويعتقد أن المسلح طالب، 28 عاما، بكلية الفنون التطبيقية في مدينة كيرتش بشرق القرم. وقال المحققون إنه تم العثور على جثة المشتبه به وبها طلقات نارية، حيث يبدو أنه أطلق النار على نفسه.
نقلت وسائل إعلام رسمية عن وزيرة الرعاية الصحية الروسية، الأربعاء، قولها إن 19 شخصا قتلوا وأصيب نحو 50 آخرين في إطلاق نار. وخلال الهجوم، انفجرت قنبلة «مليئة بأجسام معدنية» في مقصف الكلية. ونقلت قناة «روسيا 24» التلفزيونية عن الوزيرة فيرونيكا سكفورتسوفا قولها إن «68 شخصا هم حصيلة هذا الهجوم، توفي 20 منهم. وتلقى ستة أشخاص رعاية طبية في المكان، بينما نقل الباقون إلى المستشفى». وأضافت الوزيرة أن العديد من الأشخاص أصيبوا بجروح خطيرة إثر الانفجار الذي وقع في الكلية التقنية (بوليتيكنك). وتابعت سكفورتسوفا: «جميع (الإصابات) معقدة. الجروح ملوثة لأن الشظايا الصغيرة تسببت في التهاب الأنسجة. الوضع صعب للغاية».
روسيا أخبار روسيا الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة