بالفيديو... هكذا أراد بانكسي للوحته أن تمزق نفسها

بالفيديو... هكذا أراد بانكسي للوحته أن تمزق نفسها

الخميس - 7 صفر 1440 هـ - 18 أكتوبر 2018 مـ
موظفان بدار «سوذبيز» للمزادات يحملان لوحة بانكسي بعدما مزقت نفسها فور بيعها (أ.ف.ب)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
نشر الفنان البريطاني مجهول الهوية بانكسي مقطع فيديو على موقعه يظهر كيف كان من المفترض للوحته التي بيعت بأكثر من مليون دولار أن تتمزق ذاتيا بالكامل فور بيعها، وليس جزءا منها كما تفاجأ الحضور في دار «سوذبيز» للمزادات في لندن.

في فيديو بعنوان «تمزيق الحب»، ظهر بانكسي وهو يصمم آلية التمزيق الذاتي للوحة داخل إطار، بينما يقول في نهاية الفيديو «لقد نجحت (الآلية) في كل مرحلة خلال البروفات...»، حيث تتمزق اللوحة بالكامل عبر الإطار كما يبدو.

ومزقت لوحة «فتاة وبالونة» لبانكسي نفسها بشكل جزئي فور بيعها مقابل 1.37 مليون دولار أميركي قبل نحو أسبوعين، مما أثار حالة من الذهول داخل قاعة عرضها بدار سوذبيز للمزادات في لندن، قبل أن يتضح لاحقا أن بانكسي زرع آلية لتمزيقها داخل الإطار.




وذكرت دار «سوذبيز» الأسبوع الماضي أن المشتري المجهول للوحة قد وافق على دفع قيمتها رغم الضرر الذي تعرضت له، ونقلت عنه قوله «عندما انتهى المزاد الأسبوع الماضي، وتمزق جزء من العمل الفني، شعرت بصدمة في البداية، ولكني بدأت تدريجيا أدرك أنه سينتهي المطاف بقطعة خاصة لي من تاريخ الفن».

وأضافت الدار أن مشتري اللوحة، التي يعود تاريخها إلى عام 2006 «سيدة أوروبية تهوى الاقتناء وزبونة قديمة للشركة وأنها قررت الاستمرار في عملية الشراء بالسعر الأصلي».
لندن مزادات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة