هولندا تستهدف مكاناً بين أفضل 10 منتخبات في أوروبا

هولندا تستهدف مكاناً بين أفضل 10 منتخبات في أوروبا

الخميس - 8 صفر 1440 هـ - 18 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14569]
كومان مدرب هولندا (أ.ف.ب)
بروكسل: «الشرق الأوسط»
أكد رونالد كومان مدرب هولندا أن بلاده تستهدف حصد المزيد من النقاط من مباراتي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم أمام فرنسا وألمانيا الشهر المقبل حتى تكون ضمن أول عشرة منتخبات في التصنيف عند سحب قرعة تصفيات كأس أوروبا في ديسمبر (كانون الأول).
وتعادل فريق كومان 1 - 1 مع بلجيكا المصنفة الأولى عالميا وديا في بروكسل مساء أول من أمس وقال عقب اللقاء: «أهم شيء أن نكون في التصنيف (الأعلى) في القرعة وهذا ممكن لو حصدنا المزيد من النقاط».
وحققت هولندا نتيجة إيجابية جديدة بعدما فازت 3 - صفر على ألمانيا في دوري الأمم في أمستردام يوم السبت بعدما بدأت مسيرتها في البطولة بالخسارة 2 - 1 أمام فرنسا.
وستلعب هولندا مع فرنسا بطلة العالم في روتردام في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) قبل أن تستكمل دور المجموعات أمام ألمانيا بعدها بثلاثة أيام.
وقال كومان الذي تولى تدريب هولندا في فبراير (شباط) الماضي: «أعتقد أننا وضعنا الأساس. البعض لم يتوقع أن نحصل على أي نقاط قبل أن نبدأ مسيرتنا في دوري الأمم لكن لدينا الآن ثلاث نقاط ونريد الحصول على المزيد».
وخلال لقاء هولندا وبلجيكا نجح أرنوت جروينفيلد المولود في نيجيريا في تسطير اسمه مع منتخب الأول بتسجيله أول أهدافه الدولية ليقتنص منتخب بلاده التعادل بعدما تقدم دريس مرتنز لبلجيكا في الدقيقة السادسة. وهو أول تعادل تحققه بلجيكا في 13 مباراة حيث فازت في 11 من آخر 12 مباراة خاضتها وكانت الهزيمة الوحيدة في الدور قبل النهائي لكأس العالم أمام فرنسا التي مضت في طريقها لتفوز باللقب في يوليو (تموز).
وسحب روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا هازارد ولوكاكو وميرتنز بين الشوطين ولاحت لميشي باتشواي الذي حل بديلا لأحدهم فرصتين بعد الاستراحة لكنه سدد الأولى بعيدا والثانية ذهبت بضربة رأس إلى يد الحارس.
أوروبا هولندا كرة القدم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة