هاري وميغان يزوران بلدة أسترالية تكافح الجفاف

هاري وميغان يزوران بلدة أسترالية تكافح الجفاف

في أولى جولاتهما العالمية منذ عقد قرانهما
الخميس - 7 صفر 1440 هـ - 18 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14569]
هاري وميغان يداعبان طفلاً مصاباً بمتلازمة داون (إ ب أ)
ملبورن - لندن: «الشرق الأوسط»
بعد أن وصل دوق ودوقة ساسكس أمس (الأربعاء) إلى مدينة دابو الأسترالية التي تكافح الجفاف، داعب طفل مصاب بمتلازمة داون لحية الأمير البريطاني هاري وعانقه هو وزوجته ميغان.
وغمر هاري وميغان صفاً طويلاً من التلاميذ في مطار دابو التي تبعد نحو 300 كيلومتر شمال غربي سيدني بالابتسامات والمصافحات والتقطا معهم الصور الذاتية «سيلفي»، حسب «رويترز».
وظهرت ميغان الحامل في طفلها الأول من هاري مرتدية بنطالا أسود من الجينز وقميصا أبيض وسترة رمادية طويلة.
لكن الطفل لوك فينسنت المصاب بمتلازمة داون والبالغ من العمر 5 سنوات خطف الأضواء حين لف ذراعيه حول ميغان عندما جلست على ركبتيها لتحيته كما داعب لحية هاري عندما عانقه الأمير.
ويقوم الأمير هاري وميغان بأولى جولاتهما العالمية منذ عقد قرانهما في مايو (أيار)، التي تشمل أستراليا ونيوزيلندا وجزر فيجي وتونجا بجنوب المحيط الهادي. وجدول الزوجين مزدحم للغاية في ثاني أيام زيارتهما لأستراليا، حيث سيزوران خدمة الإسعاف الجوي الملكي الأسترالية، ثم سيتوجهان إلى مزرعة تعاني الجفاف، ثم سيقومان بنزهة في متنزه بوسط دابو.
وكانت الملكة إليزابيث جدة هاري قد منحت خدمة الإسعاف الجوي الأسترالية صفة «الملكي» عام 1955 عندما زارت أستراليا. وتتزامن زيارة هاري وميغان مع استضافة سيدني دورة ألعاب إنفكتوس في الفترة من 20 إلى 27 أكتوبر (تشرين الأول). وأسس هاري هذه الألعاب العالمية على غرار أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، ويشارك فيها مصابو الجيش.
أستراليا العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة