«سوذبيز» تنظم أول مزاد مخصص للذهب بالعالم

تعرض فيه سيارة «فيراري» وكرسي من غرفة عرش نابليون
الأربعاء - 7 صفر 1440 هـ - 17 أكتوبر 2018 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

تنظم دار «سوذبيز» ما يعتقد أنه أول مزاد في العالم مخصص بالكامل للذهب اليوم (الأربعاء) في العاصمة البريطانية لندن.
ويعرض في المزاد سيارة «فيراري» ذهبية، وتمثال من الذهب الخالص لعارضة الأزياء كيت موس، وكرسي مصنوع من الذهب يعتقد أنه صمم خصيصا لغرفة عرش نابليون.
ويسلط المزاد، الذي أطلق عليه اسم «ميداس تاتش»، الضوء على الذهب كمادة رافقت البشر على مدى عقود من الزمن، وفقا لتقرير نشره موقع «سي إن إن».
ووفقاً للمدير العام لدار «سوذبيز»، قسطنطين فرانغوس، تم تنظيم المعرض بعد ارتفاع أسعار الذهب عالميا وازدياد الطلب عليه من آسيا وروسيا والشرق الأوسط.
وأفاد فرانغوس لـ«سي إن إن»: «تتمتع الأعمال الفنية المصنوعة من الذهب، وبالطبع المجوهرات الذهبية، بشهرة عالمية، حيث رأينا بالفعل اهتماماً من جميع أنحاء العالم بالأعمال التي يدخل الذهب في صناعتها، مثل تلك التي نعرضها في المزاد».
وستشمل المجموعة المعروضة في المزاد مجوهرات، ومنحوتات، ولوحات، ونصوصا دينية قديمة، تمزج بين الأساليب التقليدية والحديثة للفن المطلي بالذهب.
وبحسب التقرير، يتوقع القيمون على المزاد أن يشهد العرض الفني لورقة كلين المطلية بالذهب، والتي تعود للعام 1961، عروض أسعار تصل إلى 1.2 مليون جنيه إسترليني (1.6 مليون دولار).
ويقدر سعر سيارة الـ«فيراري» الذهبية والتي تعود للعام 1977 بـ450.000 جنيه إسترليني (590.000 دولار).
أيضا، من المتوقع أن تجلب نسخة طبق الأصل من كأس إتروسكان الذهبي، من القرن العشرين ما بين 3.500 و4.500 جنيه إسترليني (4.600 إلى 5.900 دولار).

إقرأ أيضاً ...