الاجتماع الأول للجنة تنظيم القمة الاقتصادية

الاجتماع الأول للجنة تنظيم القمة الاقتصادية

الأربعاء - 6 صفر 1440 هـ - 17 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14568]
اجتماع لجنة تنظيم القمة الاقتصادية في لبنان بحضور الرئيس عون («الشرق الأوسط»)
بيروت: «الشرق الأوسط»
عقدت، أمس، اللجنة العليا المكلفة تنظيم القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت بداية العام المقبل، اجتماعها الأوّل في مقر رئاسة الجمهورية، بحضور ممثلين عن مختلف الوزارات والإدارات المعنية بالقمة.
وحضر رئيس الجمهورية ميشال عون الاجتماع، حسب بيان صادر عن مكتبه، حيث أعطى توجيهاته لأعضاء اللجنة، مشدداً على «أهمية التنسيق والتعاون بين ممثلي الوزارات والإدارات المعنية»، وعلى أهمية «نجاح التنظيم الذي يشكل نجاحاً للقمة وللبنان وحضوره ودوره».
وطلب عون من الأعضاء أن يكونوا «فريق عمل واحداً لتأمين إنجاز الترتيبات التنظيمية المتعلقة بالقمة».
كما كانت هناك كلمة في الاجتماع لكلٍّ من رئيس اللجنة العليا المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير، رئيس اللجنة التنفيذية المدير العام للمراسم في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد، قائد لواء الحرس الجمهوري العميد سليم الفغالي، ورئيس مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، عن «التحضيرات والترتيبات والإجراءات المتخذة إدارياً وتنظيمياً وأمنياً وإعلامياً والخطة التنظيمية المتعلقة بالقمة».
وتوافق المجتمعون على إنشاء لجان عدّة تنبثق من اللجنة العليا التي ستعقد اجتماعات متتالية لمتابعة تنفيذ خطّة القمة التي ستُعقد 20 يناير (كانون الثاني) 2019 في بيروت.
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة