السودان وجنوب أفريقيا يتعهدان بدعم سلام جنوب السودان

السودان وجنوب أفريقيا يتعهدان بدعم سلام جنوب السودان

مابوزا ينهي زيارة للخرطوم التقى خلالها البشير وكبار المسؤولين
الأربعاء - 6 صفر 1440 هـ - 17 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14568]
الخرطوم: أحمد يونس
تعهد نائب رئيس جمهورية جنوب أفريقيا دايفيد مابوزا بدعم السلام في دولة جنوب السودان، وأشاد بالدور السوداني وقادة الإقليم في إحلال السلام بالدولة الوليدة.
وقال مابوزا في تصريحات صحافية في الخرطوم، عقب لقائه الرئيس عمر البشير أمس، إن بلاده تتعهد بدعم عملية السلام في دولة جنوب السودان، وتشيد بالجهود التي بذلها الرئيس عمر البشير، وكذا بالدور الذي اطّلع به قادة الإقليم تجاه عملية السلام في دولة جنوب السودان.
وأنهى نائب رئيس جنوب أفريقيا أمس زيارة للسودان استغرقت يومين، أجرى خلالها مباحثات مع الرئيس عمر البشير، ونائبه الأول بكري حسن صالح، ورئيس الوزراء معتز موسى، تناولت بشكل أساسي السلام في دولة جنوب السودان، والعلاقات السودانية وجنوب أفريقيا.
وعقب لقائه الرئيس البشير، أوضح مابوزا أنه اطمأن على أن عملية السلام في جنوب السودان «تسير وفق ما هو مخطط لها».
من جهته، أكد الرئيس البشير، عقب المباحثات التي أجراها مع ضيفه، على متانة وعمق علاقات بلاده التاريخية مع جنوب أفريقيا، مشيرا إلى أهمية تنشيط اتفاقيات التعاون المشتركة بين البلدين في المجالات كافة، وخصوصا مجالي الزراعة والتعدين، والسلام في دولة جنوب السودان، وقال بهذا الخصوص إن «السودان حريص على إكمال عملية السلام المؤسسي في دولة جنوب السودان». داعيا إلى بذل الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام والاستقرار في دولة جنوب السودان. كما أبدى ترحيبه بالدور الذي يمكن أن تلعبه دولة جنوب أفريقيا في سلام جنوب السودان، استنادا إلى خبرتها الطويلة في صناعة السلام.
السودان أخبار السودان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة