الحصة السوقية لـ«الخطوط السعودية» من حركة نقل الحجاج ترتفع إلى 36 %

ارتفعت الحصة السوقية للخطوط الجوية العربية السعودية من حركة نقل الحجاج إلى 36 في المائة خلال موسم الحج الأخير بزيادة 8 في المائة على العام السابق، بحسب مديرها العام المهندس صالح الجاسر.
وأضاف الجاسر خلال احتفال باختتام موسم الحج مساء أول من أمس بجدة، أن السعودية نجحت في نقل ما يقارب 1.3 مليون حاج في مرحلتي القدوم والمغادرة من أكثر من 100 محطة دولية ومن مختلف مناطق المملكة بزيادة 30 في المائة على موسم الحج الماضي، وذلك على متن أكثر من 5300 رحلة، بزيادة 15 في المائة، مع الحرص على عدم تأثير هذه المعدلات التشغيلية الكبيرة لنقل الحجاج على الرحلات الداخلية والدولية المجدولة.
وأكد تسجيل أعلى معدلٍ يومي لتشغيل الرحلات في تاريخ المؤسسة بتشغيل 711 رحلة في 14 ذي الحجة الماضي الموافق 25 أغسطس (آب) الماضي.
وقال الجاسر: «الأرقام التي حققتها السعودية خلال موسم الحج تبعث على الفخر والعمل على مضاعفتها في مقبل المواسم، إلى جانب الأرقام التشغيلية المميزة. تم تقديم منظومة متكاملة من الخدمات لضيوف الرحمن بدأت من محطة المنشأ ومنذ لحظة استقبالهم على رحلة الإيمان إلى الديار المقدسة وتضمنت هذه الخدمات بطاقات الصعود للطائرة لمرحلتي القدوم والمغادرة وتقديم وجبات محلية تُرضي جميع الأذواق وخدمات تقدم بواسطة ملاحين يجيدون اللغات المختلفة للحجاج».
وكرّمت الخطوط السعودية المتميزين من منسوبيها إلى جانب عدد من منسوبي الجهات الحكومية، كما جرى تقديم عرض مرئي عن توديع آخر رحلات الحج للناقل الوطني عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة يوم 25 سبتمبر (أيلول) الماضي المتجهة إلى مدينة كوتشي بالهند.