30 لاعبة سعودية يتنافسن في بطولة المبارزة

30 لاعبة سعودية يتنافسن في بطولة المبارزة

أول منافسة نسائية للعبة في المملكة
الأربعاء - 30 محرم 1440 هـ - 10 أكتوبر 2018 مـ رقم العدد [ 14561]
الرياض: «الشرق الأوسط»
تنطلق يوم الجمعة المقبل بطولة السعودية الأولى للمبارزة للسيدات تحت 13 و15 و20 سنة، في أولى بطولات الموسم المحلي للسيدات، في الأسلحة الثلاث (الشيش والسيف والمبارزة) بمشاركة 30 لاعبة، منهن 22 شاركن في برنامج المبارز الأولمبي الذي أقيم الصيف الماضي لمدة ثلاثة أشهر.
وتحظى البطولة التي ستقام في الصالة الرياضية بجامعة دار العلوم للبنات في الرياض، وتشرف عليها الأميرة هيفاء بنت محمد بن سعود نائب رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة للشؤون النسائية، بتواجد محكمات من الإمارات العربية المتحدة والبحرين، إلى جانب متطوعات من الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وجهاز طبي (نسائي) متكامل.
وتعد البطولة أول بطولة نسائية للمبارزة في المملكة، وتم اعتمادها من اللجنة الأولمبية السعودية، وإدراجها ضمن برنامج الموسم الداخلي، وبدعم مباشر من الهيئة العامة للرياضة.‎
وكان الاتحاد السعودي للمبارزة أعلن في الثالث من أغسطس (آب) الماضي مشاركة 6 لاعبات في البطولة الدولية للمبارزة تحت 15 عاماً التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان، ليستمر اتحاد المبارزة السعودي في تنمية دور المرأة السعودية في هذه الرياضة، وإظهار المزيد من اللاعبات السعوديات في البطولات الدولية.
وكانت المشاركة النسائية الأولى لرياضة المبارزة السعودية دولياً في 2016 عندما شاركت لاعبة المبارزة، لبنى العمير، في منافسات دورة أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016، لتكون بذلك أول سعودية تمثل البلاد في المبارزة أولمبياً.
وبعد أولمبياد ريو، استمر اتحاد المبارزة في إشراك اللاعبات السعوديات في المسابقات الخارجية ليشهد شهر فبراير (شباط) الماضي مشاركة نسائية في منافسات الدورة الرابعة من دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات 2018 في الشارقة الإماراتية، ليحقق الفريق النسائي الميدالية البرونزية في فئة فرق الفلورية.
السعودية رياضة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة