غويدي يرفض إقامة معسكر إعدادي للأهلي

بسبب غياب 10 لاعبين دوليين

عبد الفتاح عسيري («الشرق الأوسط»)
عبد الفتاح عسيري («الشرق الأوسط»)
TT

غويدي يرفض إقامة معسكر إعدادي للأهلي

عبد الفتاح عسيري («الشرق الأوسط»)
عبد الفتاح عسيري («الشرق الأوسط»)

علمت «الشرق الأوسط» عن رفض الأرجنتيني بابلو غويدي مدرب فريق الأهلي إقامة معسكر إعدادي خاص للاعبين خلال فترة توقف المسابقات الحالية والتي تمتد لمدة أسبوعين كاملة في ظل الغيابات الكبيرة التي تجتاح صفوفه بعد استدعاء أكثر من 10 لاعبين من قائمة الفريق للانضمام للمنتخبات الوطنية لحلول أيام الفيفا.
وبحسب المصادر أن غويدي فضل الاكتفاء بوضع برنامج إعدادي خاص للعناصر المتبقية معه لنفس الفترة من خلال التدريبات اليومية على أرضية ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بمقر النادي مع العمل على خوض مباراة ودية واحدة حدد لها أن تكون نهاية الأسبوع الجاري (الخميس).
وكانت قائمة المنتخب السعودي ضمت 7 لاعبين من النادي الأهلي وهم محمد العويس وسعيد المولد ومحمد آل فتيل وحسين المقهوي ومهند عسيري وعبد الرحمن غريب وأيمن الخليف، بجانب استدعاء اللاعب عمر السومة المهاجم السوري ودجانيني تفاريس مهاجم الرأس الأخضر واللاعب باولو دياز المدافع الدولي التشيلي لصفوف منتخبات بلادهم ضمن أيام الفيفا.
من جهة أخرى استأنف فريق الأهلي تدريباته عصر أمس الاثنين على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بعد تمتع اللاعبين بيومين راحة أعقبت انتصارهم على الفيصلي الجمعة الماضية بهدفين نظيفة ضمن الجولة الخامسة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وسيعمل الجهاز الفني لفريق الأهلي بالتنسيق مع الجهاز الطبي على تهيئة عدد من اللاعبين خلال هذه الفترة والاستفادة من فترة التوقف الحالية للمسابقات في ظل معاناة أكثر من لاعب خلال الفترة الماضية للإصابة وفقدانهم في عدد من المباريات وفي مقدمتهم اللاعب عبد الفتاح عسيري الذي عانى من إصابة عضلية غيبته عن المشاركة في مواجهتي الباطن والفيصلي الأخيرة وانتظامه في برنامج علاجي وتأهيلي خاص في مقر عيادة النادي طوال الأيام الماضية قبل أن يبدأ أمس الاثنين في الدخول إلى التدريبات مع بقية زملائه اللاعبين بصورة طبيعية بعد تلقيه الضوء الأخضر من قبل طبيب الفريق.
بجانب استغلال مدرب فريق الأهلي الفترة الحالية للوقوف على مستويات عدد من اللاعبين الشباب الذي طلب انضمامهم لتدريبات الفريق الأول لتعويض غياب عدد كبير من اللاعبين تحسبا للاستعانة بهم خلال منافسات الموسم الحالي.


مقالات ذات صلة

دي بروين سيتحدث مع السيتي حول مستقبله

رياضة سعودية كيفين دي بروين (أ.ب)

دي بروين سيتحدث مع السيتي حول مستقبله

قال النجم البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي إنه سيتحدث مع ناديه حول مستقبله عندما يعود من إجازته وسط تقارير تفيد برغبة الأندية السعودية في التعاقد معه.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية  إبراهيم العلي يتأهب لمرحلة مهمة في مسيرته (اتحاد الرياضات الإلكترونية)

مونديال الرياضات الإلكترونية: النجوم السعوديون يشمرون عن سواعدهم

يتأهب نخبة من اللاعبين السعوديين للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية «الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية» والذي تستضيف المملكة

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية الإنجليزي ويلسون أحد الأسماء المرشحة للظهور في الملاعب السعودية خلال الموسم الجديد (رويترز)

بن ناصر وديابي وويلسون... نجوم عالميون على أبواب الملاعب السعودية

تكثّف الأندية السعودية بحثها عن نجوم جدد يشكّلون إضافة نوعية في صفوفها خلال الموسم المقبل، ومن بين هؤلاء الجزائري الدولي إسماعيل بن ناصر الذي يبدو أنه مطلوب

مهند علي (الرياض)
رياضة سعودية غروهي حقق نجومية كبيرة خلال مشاركته مع الاتحاد (الدوري السعودي)

الخلود يحمي شباكه بالبرازيلي غروهي

أعلن نادي الخلود الصاعد حديثاً إلى الدوري السعودي للمحترفين عن إتمام تعاقده رسمياً مع البرازيلي غروهي حارس مرمى فريق الاتحاد السابق للذود عن شباك الفريق.

«الشرق الأوسط» (الرس)
رياضة سعودية الهولندي هانس جيلهاوش رئيساً للكشافة بالنادي الأهلي (نادي آيندهوفن)

الأهلي يستعين بخبرات «الكشافة الهولندية»

أعلن النادي الأهلي الأحد تعيين الهولندي هانس جيلهاوش رئيساً للكشافة بالنادي.

مهند علي (الرياض)

أسطورة الكرة الإيطالية روبرتو باجيو يتعرض للاعتداء في سطو على منزله

روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
TT

أسطورة الكرة الإيطالية روبرتو باجيو يتعرض للاعتداء في سطو على منزله

روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)
روبرتو باجيو أحد أبرز نجوم كرة القدم الإيطالية عبر تاريخها (رويترز - أرشيفية)

تعرّض أسطورة كرة القدم الإيطالية، روبرتو باجيو، الفائز بالكرة الذهبية بصفته أفضل لاعب في أوروبا عام 1993، لإصابة برأسه خلال السطو على منزله من قِبَل عصابة، مساء الخميس، أثناء مشاهدته وعائلته مباراة منتخب بلاده مع نظيره الإسباني في كأس أوروبا (0-1)، وذلك وفق ما أفادت به وسائل الإعلام المحلية.

وسطت مجموعة من قرابة 5 مسلحين على فيللا نجم يوفنتوس وميلان وبولونيا وإنتر وبريشيا السابق في ألتافيا فينشنتينا (شمال شرق البلاد)، وعندما حاول ابن الـ57 عاماً المقاومة، تعرّض للضرب بعقب المسدس، ليصاب بجرح عميق في رأسه.

ثم حُبِس باجيو وعائلته في غرفة لمدة 40 دقيقة، في حين تعرّض منزلهم للنهب؛ إذ سرق اللصوص أموالاً وأغراضاً شخصية وساعات وغيرها من الأشياء الثمينة.

وبعد مغادرة اللصوص، تمكّن وصيف بطل مونديال 1994 من كسر الباب والاتصال بالشرطة، قبل أن ينقل لاحقاً إلى غرفة الطوارئ في مستشفى أرزينيانو، إذ تلقّى العلاج بغرز في رأسه، وفق وسائل الإعلام.

واستمعت الشرطة إلى الأسرة لبدء التحقيق، وراجعت كاميرات المراقبة في المنزل.